السفارة السعودية بالقاهرة : تمديد  فترة تأشيرات وإقامات العمال  المصريين العاملين في السعودية
السفارة السعودية بالقاهرة : تمديد فترة تأشيرات وإقامات العمال المصريين العاملين في السعودية

أعلنت السفارة السعودية بالتعاون مع مديرية الجوازات بالمملكة العربية السعودية من إصدار قرا يخص العمالة المصرية و الوافدين لبلاد الحرمين و التأشيرات الخاصة بهم .

 

شدد الملحق الدبلوماسي السعودي في العاصمة المصرية القاهرة أسامة بن أحمد نقلي، أن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بمد مدة التأشيرات والإقامات للمصريين بالأخذ في الإعتبار تعليق حركة الطيران بالمملكة.

كانت وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية، قد عدلت ميعاد ترقية تعليق السفر للمواطنين وفتح البوابات البرية والبحرية والجوية على أكمل وجه ليصير بداية من 17 أيار بديلا عن 31 آذار.

وقد كانت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم عبدالشهيد، التقت الملحق الدبلوماسي السعودي بالقاهرة عاصمة مصر، لمناقشة محنة العالقين أبناء مصر العاملين بالمملكة السعودية والمتواجدين في مصر، في أعقاب تلقي وزارة البلد للهجرة وأمور أبناء مصر في الخارج، الكمية الوفيرة من المناشدات والاستغاثات من الشعب المصري العاملين بالمملكة العربية السعودية، والمتواجدين في جمهورية مصر العربية بالوقت الحاضر، ولا يمكن لهم الرجوع لعملهم بالمملكة نظرًا لتعليق حركة الطيران بالمملكة السعودية في إطار أعمال اجتماع فيروس كوفيد 19، خصوصيةًا عن قرب ختام مدة موارد رزقهم ثمة.

ونقلت السفيرة نبيلة مكرم للملحق الدبلوماسي السعودي، سائر المناشدات والاستغاثات التي تلقتها وزارة الهجرة في الفترة السابقة، بما يختص قرب انصرام مرحلة إقامات أبناء مصر بالمملكة.


وشكرت وزيرة الهجرة الملحق الدبلوماسي السعودي والسلطات والمسؤولين في المملكة العربية السعودية، لإصدارهم المرسوم فيما يتعلق مد التأشيرات والإقامات المخصصة بالمصريين العاملين بالمملكة للتيسير على الأيدي العاملة المصرية، مشيرة إلى تقدير ومراعاة جلالة المملكة وقراراتها في وجود الأفعال الاحترازية التي تتخذها لمجابهة انتشار آفة Covid 19، ومؤكدة شدة الروابط الثنائية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية المملكة العربية السعودية سياقة وشعباً.

وطالبت وزيرة الهجرة بالمواطنين المواطنين المصريين العاملين بالمملكة السعودية ألا ينساقوا وراء ما يتكرر قوله بما يختص إشعار علني ميعاد رجوع حركة الطيران بالمملكة السعودية، دون انتظار نشر وترويج رسمي بذاك من المملكة، وبذلك عدم الاستجابة للدعوات التي تنادي بدفع مبلغ مالي للعودة حتى لا يتعرضوا للنصب، مضمونة أنه حتى هذه اللحظة لم تصدر المملكة العربية السعودية أي مراسيم حديثة بما يختص رجوع حركة الطيران.

وأشارت السفيرة أنه على المدنيين الراغبين في الرجوع إلى عملهم بالمملكة، الصمت والانتظار على أن تصدر المملكة أمر تنظيمي رجوع الطيران، الذي سوف يتم الإشعار العلني عنه عبر الجهات الحكومية بمجرد صدوره.