الملك يتلقى لقاح كورونا وولى العهد يستقر امن الجليج
الملك يتلقى لقاح كورونا وولى العهد يستقر امن الجليج

تم الاحتفال الأسبوع الماضي بأحداث مهمة للغاية ، بدءاً من القمة الخليجية الحادية والأربعين التي عقدها أمناء الحرمين الشريفين ، وكذلك المصالحة التي شهدتها بين دول الخليج العربي ، ورئيس القمة الأمير محمد بن سلمان. وشدد في كلمته على أهمية تنحية الخلافات جانبا لمواجهة أعداء الخليج.

وفي نهاية الأسبوع نفسه ، لفت المشهد الذي تلقى فيه حراس الحرمين الشريفين الجرعة الأولى من لقاح كورونا انتباه الجميع ، وأكد هؤلاء أن القيادة الحكيمة أرادت أن تطمئن الجميع بأن اللقاح آمن ومأمون. الأمن من أي خطر ، لذلك قبلته فعليًا في العلن.

كما أن هناك أحداثًا محلية واقتصادية ودولية مهمة تحرص "سابك" على الإبلاغ عنها في الوقت المناسب ، ومنها: مؤشرات إيجابية للحد من حالات الإصابة بكورونا وزيادة عدد المتلقين للقاحات.

يتلقى الملك الجرعة الأولى


في نهاية هذا الأسبوع على وجه الخصوص تلقى خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- الجرعة الأولى من لقاح كورونا في مدينة نيوم (كوفيد). -19).

وشكر وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، خادم الحرمين الشريفين. منذ الوباء ، قدموا كل الدعم لمصالح المواطنين والمقيمين في هذا البلد الحبيب وقالوا: اليوم تلقى خادم الحرمين الشريفين تطعيم الله على حدته - حول منع هذا يؤكد الفيروس وهذه المبادرة -رحمه الله- أن سياسة المملكة العربية السعودية تكمن دائمًا في الوقاية قبل العلاج.

قمة العلا


وعندما ترأس سمو الأمير محمد بن سلمان أعمال القمة الخليجية المنعقدة في العلا ، قال: "إن سياسة إخوانكم في هذا البلد ثابتة ومستمرة ، بخططهم المستقبلية ورؤيتهم التنموية الطموحة". وستعمل رؤية 2030 على تعزيز وتقوية التعاون العربي الإسلامي كأولوية قصوى لها ، وهي إنشاء مجلس تعاون خليجي موحد وقوي ، يخدم أمن واستقرار وازدهار دولتنا ومنطقتنا ".

بالتفصيل ، بدأت أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مركز مالايا بإقليم الأورال. ومثل الاجتماع أمينا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ومثله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع محمد بن سلمان بن عبده. وكان الأمير لِعزيز رئيساً ، باركهم الله.

قال: "نعبر عن عميق امتناننا وتقديرنا ، لقد قاده الشيخ صباح الأحمد من قبل على رأب الصدع ، أرجو أن يرحمه الله ، والشيخ نواف الأحمد". يواصل حامد متابعتهم ، وفي هذا الصدد نشيد بالجهود الودية للولايات المتحدة الأمريكية وجميع الأطراف التي ساهمت في هذا الصدد ، وبفضل من الله ثم بتعاون الجميع سيكون الإنجاز مباركة هذه المرة. تم التوقيع على اتفاقية إعلان العلا في اجتماع القمة ، والتي أكدت على وحدة واستقرار الخليج والعربية والإسلام ، وعزز الصداقة والأخوة بين دولنا وشعوبنا بما يخدم آمالنا ورغباتنا. حلقة الوصل.

أصدرت القمة الخليجية بيانها الختامي


بعد القمة الخليجية التي عقدها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وصدرت في دورتها الحادية والأربعين البيان الختامي للسلطان قابوس والشيخ صباح.

وجاء في البيان: "استجابة للدعوة الكريمة من أولياء الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية -رحمه الله- المجلس الأعلى في صاحب السمو الملكي". عقد صاحب السمو محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، الدورة الحادية والأربعين في الأولياء ، برعاية آل العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وأكد المجلس الأعلى حساسيته لقوة وتماسك مجلس التعاون والوحدة بين أعضائه. بسبب علاقتهم الخاصة وخصائصهم المشتركة ، فإن أساسهم هو وحدة العقيدة الإسلامية ، والثقافة العربية ، والمصير المشترك ، وهدف توحيد شعوب جميع البلدان ، ويأملون في تحقيق المزيد من التنسيق بين مختلف المجالات من خلال المسيرة الخيرية لمجلس التعاون ، مجلس التكامل والاعتماد المتبادل لتحقيق رغبات مواطني جميع الدول. وأكد أنه في مواجهة تهديدات أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ، فإن بلاده ستتحد كواحدة.

9 قرار هامة في مجلس التعاوني الخليجي


وينعقد مجلس الوزراء عبر مكالمة فيديو هذا الأسبوع برئاسة خادم الحرمين الشريفين رئيس الوزراء سلمان بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله.

في بداية الاجتماع ، تحدث خادم الحرمين الشريفين - نصره الله - إلى قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي والدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون (السلطان قابوس والشيخ ص. وأعرب المشاركون في قمة باشان عن امتنانهم وتقديرهم لجهودهم. ساهم في التوفيق بحمد الله - اتخذ مجلس الإدارة 9 قرارات.

وأكد المجلس أن سمو ولي العهد أكد أن سياسة المملكة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- تقوم على نهج حازم ، يقوم على تحقيق مجلس التعاون والمصالح العليا للدول العربية ، ومستقبلها. إن الرؤية التنموية المخططة والطموحة "رؤية 2030" هي أولويتها القصوى. مجلس تعاون خليجي موحد وقوي.

 رصد 97 حالة يوم الجمعة أعلنت عنها وزار الصحة


أعلنت وزارة الصحة ، الجمعة الماضي ، عن تسجيل 97 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، بإجمالي 363582 حالة. وذكرت وزارة الخارجية أن هناك 171 سجلا جديدا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 355208 حالة والحمد لله. وأكدت وزارة الصحة تسجيل 4 وفيات جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 6282 حالة وفاة.


تغيرات كورونا في المملكة


كشف الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة ، أن المملكة العربية السعودية اكتشفت 10 إصابات بفيروس كورونا المتحور ، مشيرا إلى أن هذه الحالات تشبه إعادة التأهيل.

وقال: وجدنا 10 حالات تم فيها اكتشاف هذه الطفرة ، وأجرينا الحجر الصحي والمتابعة المستمرة والتفتيش وإحصاء 27 مخالطا ، ومن خلال الفحوصات المخبرية والمتابعة وجدنا أن هؤلاء المخالطين غير مصابين. وتم شفاء 10 مصابين بالفيروس ولا توجد حالات نشطة حاليا. الطفرات. "

لا مضاعفات من اللقاح


أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي عدم وجود حالات إصابة جديدة بكورونا في الباحة والجوف خلال الـ24 ساعة الماضية ، مضيفا أن أكثر من مليون شخص تلقوا لقاح كورونا عبر تسجيل صحتي. .

وتابع: “في المملكة العربية السعودية عدد الأشخاص الذين أخذوا لقاح كورونا أكثر من 137 ألف شخص”. وأضاف: “لدينا بشرى سارة لكم ... لمن تلقوا لقاح كورونا في السعودية ليس لدينا ووجدت أي مضاعفات ". وتابع:" لقاح كورونا أثبت سلامته ".

أقدم عربي وإسلامي


تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة 11 عالمياً بين أقوى دول العالم عام 2021 ، والأولى عربياً وإسلامياً. في التصنيف السنوي الذي نشرته International Review ، احتلت المملكة العربية السعودية مرتبة متقدمة على 179 دولة عالمية ، من بينها كندا وتركيا وأستراليا وإيطاليا والسويد وإسبانيا وإيران واليونان وأوكرانيا ومصر والبرازيل ودول أخرى رؤساء تنفيذيون. العالمية.

يعتمد تصنيف "ceoworld" على عدة عوامل ، منها: الاستقرار السياسي ، والنفوذ الاقتصادي ، وميزانية الدفاع الوطني ، والأسلحة الوطنية ، والتحالفات العلمية ، والقوة العسكرية ، والتأثير العالمي. وتحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في العالم بين 190 دولة ، تليها الصين وروسيا في المرتبة الثانية والثالثة على التوالي ، وآخر ثلاث دول هي ميانمار وإثيوبيا وأنغولا.

جواز السفر السعودي المرتبة 66


يحتل جواز السفر السعودي المرتبة 66 بين 110 دولة / منطقة عالمية في أحدث مؤشر لأقوى جوازات السفر العالمية لعام 2021.

استنادًا إلى البيانات الحصرية للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، يصنف المؤشر جوازات السفر العالمية وفقًا لعدد الوجهات التي يمكن لحاملها دخولها دون تأشيرة مسبقة ، لأن جواز السفر السعودي يسمح لحامليها بدخول 79 دولة دون تأشيرة مسبقة. . تأتي هذه التصنيفات في وقت تتأثر فيه صناعة السياحة بفيروس Covid-19 المستمر على مستوى العالم.

اجتاح أنصار ترامب الكونجرس


اقتحم العديد من أنصار الرئيس دونالد ترامب حواجز الشرطة الأمريكية حول مبنى الكابيتول.

عبر أنصار ترامب الحواجز وتوجهوا إلى الساحة الرئيسية للكونجرس ، ملوحين بالأعلام المؤيدة للرئيس ، ومرددين شعارات ترفض نتائج الانتخابات الرئاسية في نوفمبر. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية ، تعمل شرطة الكونغرس حاليًا جاهدة لإغلاق المبنى بأكمله.

ودعا ترامب أنصاره إلى "عدم الاستسلام ورفض قبول الفشل" بعد حوالي ساعة من ظهور هذا التطور.

المملكة تخفض إنتاج النفط


أعلن وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز أن المملكة العربية السعودية ستخفض طوعا مليونا يوميا في الأشهر المقبلة من فبراير ومارس. براميل إنتاج النفط الخام.

لذلك ، سيكون إنتاج المملكة في شهري فبراير ومارس 8.119 مليار برميل يوميًا بعد خفض الإنتاج المستهدف والإنتاج التطوعي.

وأكد وزير الطاقة أن المملكة العربية السعودية تحاول تشجيع الدول المشاركة في اتفاقية أوبك + على الامتثال لوعودها بتخفيضات الإنتاج والتعويض عن زيادة إنتاجها من خلال زيادة مقدار الإعفاءات لدعم استقرار السوق النفطية العالمية.