الملك سلمان حفظة الله ورعاة -صورة من أرشيف صحيفة النصر
الملك سلمان حفظة الله ورعاة -صورة من أرشيف صحيفة النصر

بعد الاعلان الرسمى على تطبيق الحد الادنى للأجور من قبل وزارة الموارد البشرية المتمكثل فى شخص الوزير أحمد سليمان الراجحى . ...

بالمنتابعة للمشهد عن قرب فقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية / ناصر الهزاني، بالافرج عن موعد تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى لأجور للمواطنين و العمالة السعودية في (نطاقات) إلى 4 آلاف ريال سعودى ، و متابعة الأصداء  الإيجابية  ، و الأجواء الرائهة و جو التفاؤل  المتوقع بعد تطبيقه.

و فى سياق متتالى فقد تابع  المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية / ناصر الهزاني في مداخلة لقناة “الإخبارية” السعودية ،  إن القرار سيبدأ تفعيلة بعد  مرور خمسة  أشهر، وقد جاء القرار فى ضوء  استجابة لمتغيرات سوق العمل السعودي وسعياً من وزارة الموارد  البشرية الى تحسين أوضاع العاملين السعوديين في القطاع الخاص داخل المملكة .

وأضاف  المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية / ناصر الهزاني أن من الآثار الإيجابية المتوقعة و تفاؤلنا لما بعد تنفيذ القرار في الأشهر المقبلة، زيادة جاذبية القطاع الخاص  بالمملكة ودخول عدد كبير من المواطنين فيه فى ظل سياسة التوطين ، ورفع مستوى الإنتاجية و النهوض بسوق العمل و رفع كفاءة العامل السعودى الانتاجية و انعكاسه على الاقتصاد والناتج السعودي، مضيفا أن القرار يتم حاليا مشاركته مع العاملين بالقطاع الخاص وأصحاب العمل قبل إصداره، ولقي أصداءً إيجابية رائعة و متفائلة .