7 قرارات ملكية من الملك سلمان فى مجلس الوزراء اليوم منها " رخصة العمل - تعديل إصدار الإقامات للعمال المقيمين و الوافدين - سلم أجور للممارسين الصحيين "
7 قرارات ملكية من الملك سلمان فى مجلس الوزراء اليوم منها " رخصة العمل - تعديل إصدار الإقامات للعمال المقيمين و الوافدين - سلم أجور للممارسين الصحيين "

 برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز،عقد مجلس الوزراء السعودى  اجتماع، اليوم الثلاثاء، من خلال الاتصال المرئي، وقال وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، إن مجلس الوزراء السعودى اعتمد القرارات التاليه :

القرار الاول : موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات – أو من ينوب عنه – بالتشاور  مع الجانب السوداني بخصوص  مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة  وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد في جمهورية السودان القيق  في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية كما افاد القرار من الملك .

القرار الثانى : موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء على  إلغاء هيئة حي السفارات وترتيباتها التنظيمية، ونقل جميع مهماتها  وعمالها  ومشاريعها وحقوقها والتزاماتها إلى الهيئة الملكية لمدينة الرياض عاصمة المملكة .

القرار الثالث : موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء على  السماح بإصدار الإقامات الخاصة برخص العمل وتجديدها بشكل ربع سنوي - كل " 90 يوم " – كحد أدنى، ويستثنى من ذلك العمالة المنزلية ومن في حكمها من المهن، وتجزئة استحصال قيمة رخصة العمل و المقابل المالي والرسوم اللازمة لاستخراج الإقامات المشار إليها أعلاه بحسب مدة الإقامة و رخصة الإقامةو.

القرار الرابع : ينص على بندين 

البند الاول - موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء على تعديل اسم برنامج (طبيب سعودي تحت التدريب) إلى ( برنامج تدريب الممارسين الصحيين )، وإضافة فئة الاخصائيين من غير الأطباء .

البند الثانى  – موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء على تطبيق سلم أجور الممارسين الصحيين العاملين ضمن برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية والمرجعية.

القرار الخامس :  موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء على تعيين الدكتور / جلال بن محمد البدري باصهي من ذوي الاختصاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للري و  تجديد عضوية الدكتور / أحمد بن إبراهيم العمود، .

القرار السادس :  موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء علىعلى السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية.

القرار السابع :  موافقة الملك سلمان برئاسته مجلس الوزراء على اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للصناعات العسكرية للعام المالي ( 1440 / 1441هـ ).