الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء أصدارة أوامر ملكية

كشف مراسل صحيفة النصر في المملكة العربية السعودية أن الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية ، منذُ قليل أعلن عن أمرا ملكياً جديداً يخص ديوان المظالم السعودي.

وفي سياق متصل فقد أصدر الملك سلمان أوامر ملكية جديدة بترقية وتعيين حوالي وأحد وعشرون قاضيا في ديوان المظالم بالمملكة العربية السعودية علي كافة مُتَضَارِب الدرجات القضائية.

ووفقا لما نشره موقع " صحيفة النصر "، أَبَانَ الشيخ الدكتور خالد اليوسف رئيس ديوان المظالم في المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس القضاء الإدارى بالمملكة أن الأمر الملكي الجديد يحتوي في داخلة علي ترقية نحو ثلاثة قضاة علي مختلف الدرجات.

خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 21 قاضيا فى ديوان المظالم السعودي

وفي ذلك الصدد فقد جاءات الدرجات التي تم تعيينها علي النحو التالي :- 

*- درجة (وكيل محكمة/أ) إلى درجة (رئيس محكمة/ب).

*-تعيين نحو أربعة قاضياً على درجة (قاضي/ب).

*-تعيين نحو أربعة عشر قاضياً على درجة (ملازم قضائي).

من جانبة فقد أكد الدكتور اليوسف لمراسل صحيفة النصر أن القيادة السعودية في الوقت الحالي تحرص على دعم القضاء السعودي بكافة منسوبيه وذلك من خلال إرساء مبادئ تحقيق الأمور الأنسانية مثل العدل والحق وتحقيق عوامل العدالة والإنصاف.

من جانبة فقد وضح الدكتور اليوسف أن الأمر الملكي الجديد الصادر بتاريخ اليوم يأتي من اجل أن يدعم القضاء السعودي في ديوان المظالم لذلك لابد من عمل تحديثات جديدة في الوظائف السعودية خصوصاً في القضاء السعودي من خلال الأعتماد بشكل مباشر علي كفاءة وتجويد أعمال المتقدم الذي يريد أن يشغل في ذلك المنصب بما ينتاسب مع تحقيق العدالة الإجتماعية النزيهة.