اليوم  فى ظل الاقرار بمبادرة جديدة لتحسين العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل و الوافد  اعلن العاهل السعودى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عن خبر مفرح الى كل الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية . ...

 

فى ظل الأوضاع و القرارات التى تم الاعلان  عنها أخيرا فى مبادرات تحسين سسوق العمل السعودى و عودة الثقة بين العامل الوافد و صاحب العمل و  العمل على تجنب سلبيات نظام الكفيل السعودى الذى تم العمل حوالى 70 عاما و قد أظهر سلبيات خطيرة و عوائق و تحكم بالعمالة  اثرت على سوق العمل بالمملكة العربية السعودية .

جهود المملكة السعودية فى تحسين العلاقة التعاقدية

وبالمتابعة المستمرة من قلب الاحداث  فى اطار جهود المملكة العربية السعودية و بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية  و وزارة العمل بالمملكة   تم الغاء نظام الكفالة بالمملكة و تطبيق نظام التعاقد بين العمالة الوافدة و صاحب العمل و تحت اشراف  السلطات المعنية  .

المنحة المقدمة من الملك سلمان بن عبدالعزيزللوافدين

فى ظل المبادرات فقد تم اصدار ثمانية شروط للانتقال الى نظام العمل الجديد  و فى ضوئه يتشاور العاهل السعودى الملك سلمان  حول اعفاء الوافدين من خلال تعميم بالاعفاء من اية رسوم أو مقابل مادى تجاه الانتقال لنظام التعاقد اجديد الذي سيتم العمل به فى 14  مارس 2021 القادم انشاء الله .