المرور في السعودية
المرور في السعودية

المرور السعودي أطلق صباح اليوم السبت الموافق 26 / 9 / 2020 من خلال منصة التغريدات القصيرة تويتر تحذيرات شديدة للغاية لجميع اصحاب المركبات ورخص القيادة في السعودية .

وفي سياق متصل فقد كتب المرور السعودي علي منصة التغريدت الإجتماعية تويتر تحذير لجميع سائقي المركبات على اختلاف أنواعها، من الخطورة الكبيرة التي من الممكن أن تسببها القيادة بالسرعة الزائدة على جميع الطرقات في السعودية.

المرور السعودي : تجنب مخاطر السرعة بالتقيّد بالسرعات المحددة على الطريق

وأكَّد إدارة المرور في المملكة العربية السعودية علي ضرور أستخدام حزام الأمان يقلل من الضرر الناتج من الاصطدام بنسبة تصل إلى 50%.

كما كتبت إدارة المرور ايضاً علي تويتر : "أنه كلما زادت سرعتك، ارتفعت نسبة خطورة إصابتك عند الاصطدام". وتابعت: "فلا تتخذ قرارًا قد يضرك".

وبينت وأظهرت الإدارة العامة للمرور في السعودية ، أن القيادة بالسرعات الزائدة، من الممكن أن تؤدي إلى زيادة كبيرة للغاية في خطورة الإصابة عند وقوع حادث بجميع اختلافها .

وبينت الإدارة العامة للمرور في السعودية إلي أن الاصطدام الذي يكون بسرعة تقارب الـ 120 كيلومتر/ساعة، قد يعادل السقوط من ارتفاع يُقدر بـ15 طابقاً.

وأضافت الإدارة العامة للمرور في السعودية أن الاصطدام بسرعة تقارب الـ90 كيلومتراً/ساعة، قد يعادل السقوط من على ارتفاع 10 طوابق. والاصطدام بسرعة 70 كيلومتراً/ ساعة، يعادل السقوط من الطابق الـ6، والـ50 كيلومتراً/ساعة مثل السقوط من الطابق الـ 3.

تجنب مخاطر السرعة بالتقيّد بالسرعات المحددة على الطريق

#المرور_السعوديpic.twitter.com/CoZDjNQura

— المرور السعودي (@eMoroor) September 11, 2020