الكويت وصول اول طائرات المساعدات الانسانية الي دولة السودان
الكويت وصول اول طائرات المساعدات الانسانية الي دولة السودان

وصل اليوم السبت ، أول طائرات المساعدات الانسانية ، إلى مطار الخرطوم ، يقدم 44 طنا من المساعدات للمتضررين من الأمطار الغزيرة والفيضانات في السودان.



 


ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الشؤون الخيرية الكويتية في الخرطوم ، قال عبد الكريم مجيم إن الدفعة الأولى من طائرات المساعدات الإنسانية التي قدمتها الكويت للسودان تأتي في إطار مد يد العون للأشقاء السودانيين. بتوجيه من القادة السياسيين. لمواجهة كوارث الفيضانات.


وقال الماجم: "وصلت طائرات الإغاثة الكويتية اليوم في الذكرى السادسة لمنح أمير البلاد لقب أمير البلاد ، ولقب (رئيس العمل الإنساني) الشيخ صباح أحمد جبار سا. واسم باخ دولة الكويت (مركز العمل الانساني) ".

وقال إن الطائرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الكويتي كانت تحمل مساعدات غذائية وأدوية ومستلزمات طبية وإسكان ، وأكد أن الجسر الجوي سيستمر حتى انتهاء الأزمة في مختلف أنحاء السودان.


بدوره ، أكد المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي ، عبد الرحمن عيوين ، أن المساعدة كانت بمساعدة نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف أحمد جبار صباح للسودان. صنع للحصول على تعليمات لتقديم المساعدة في حالات الطوارئ.


وأوضح العون أن الطائرة كانت مزودة بمساعدات سكنية ومضخات مياه وأدوية وكانت هدية من أهل الكويت للسودان.

الجدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي أطلقت حملة "ساعد السودان" لجمع التبرعات لدعم الشعب السوداني الذي عانى من كوارث إنسانية جراء الفيضانات والسيول التي اجتاحت البلاد.

وبحسب بيان الحكومة ، فإن السودان يواجه فيضانات وفيضانات ، وهي أكبر فيضانات منذ 100 عام ، وهو ما دفع مفوضية الأمن والدفاع إلى إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

وقرر مجلس الأمن معاملة السودان كمنطقة منكوبة طبيعية ، وتشكيل لجنة عليا للوقاية من آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من ولايات السودان والاستجابة لها.

تحت قيادة قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، تتوق دول الخليج إلى تقديم المساعدات الطارئة للسودان. كما وقعت جمعية الهلال الأحمر القطري اتفاقية مع نظرائها السودانيين للتعامل مع السيول والفيضانات لمدة خمس سنوات.