العمالة الوافدة
العمالة الوافدة

صرحت وزارة المالية بدولة الكويت بمنح العمالة الوافدة و المدرسين رواتب الإجازة الصيفية و صرحت بمعاد محدد للحصول علي هذه المرتبات .

فيروس كورونا احدث بلبلة بالعالم و عطل جميع الأنشطة ومنها النشاط التعليمي و تم اتخاذ قرار بإغلاق المدارس و اصبح العمالة الوافدة و المعلمين بدون وظيفة .

وزارة المالية الكويتية قررت منح العمالة الوافدة و المعلمين رواتب العطلة الصيفية دفعة واحدة و اعتبار المعلمين انهم في فترة إستراحة وليست إجازة بدون مرتب .

صرح احد المصادر ان تم اعتماد رواتب العطلة الصيفية للمعلمين و العمالة الوافدة سيتم تحويل المبالغ المالية الى البنك  المركزي اليوم .

أفاد ايضاً ان هذه المبالغ تقدر بأكثر من 400 مليون دينار و بعد تحويلها للبنك المركزي سيتم تحويلها للبنوك لتحويلها لحسابات المعلمين .

صرحت وزارة المالية الكويتية ان ابتداء من شهر مايو سيتم منح المعلمين رواتب العطلة الصيفية لشهر مايو و يونيو و يوليو و أغسطس دفعة واحدة .

أفادت رئيسة الرعاية الأسرية انه تم تكوين فريق لإنجاز كل هذه المهام حيث ان العاملون في هذا الفريق يحرصون علي اتمام هذه المهام في الوقت المحدد .

حيث ان هذا الفريق يتكون من 27 وحدة من وحدات الإدارة بالكويت للمساعدة لإتمام المهام لتجاوز هذه الأزمات دون ضياع حقوق الشعب الكويتي .

صرح احد المصادر ان مكافأت الأعمال المتميزة مازالت سارية ولم يتم إلغائها لأي شخص كويتي او غير كويتي .

وزير التعليم العالي دكتور محمد الفارس امهل فرصة للمديرين الخمسة لوضع الخطط المستقبلية و طرق تطوير التعليم و تقديمها له في مكتبه يوم الأثنين من الشهر الجاري .

اجري مقابلات مع المديرين الخمسة للتعرف علي خططهم و معرفة من سيخطو الخطوة الأولي منهم لتجاوز هذه الأزمة دون لحاق اي ضرر علي العمالة الوافدة و المعلمين .

هذه المقابلات استغرقت 40 دقيقة لكل مدير منهم و بعد هذه المقابلات تم اتخاذ قرار بتثبيت هؤلاء المديرين الخمسة خلال الفترة القادمة .