بيان هام من  اللواء طلال معرفي لكل العمالة الوافدة
بيان هام من اللواء طلال معرفي لكل العمالة الوافدة

أكدت المصادر صباح اليوم عن الحكومة الكويتية اليوم تبدأ فى دعم جديد للوافدين ولكل العمالة الوافدة تمديد ميعاد التجديد بالمجان منعن للأختلاط .

حيث ذكرت الإدارة العامة للجوازات والأقامة اليوم عن بدء تجديد الأقامة عبر الموقع الألكترونى تمنح تمديد بالمجان لعدة التزاحم والاختلاط ,والإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليوم قد تحدث عن إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تنفذها الدولة اليوم لتحافظ على ارواح المواطنين والوافدين داخل الكويت .

وكل هذا راجع الى ان الويت تبزل كل الجهد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ونظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد العربية بالكامل ، تهيب الإدارة بالإخوة الموطنين والمقيمين وأصحاب الشركات والمؤسسات إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي (www.moi.gov.kw).

وعلى الصعيد الأخر أوضح الوكيل المساعد لشؤون الإقامة داخل دولة الكويت " اللواء طلال معرفي " أنه يمكن الاستفادة من خدمة تجديد الإقامة إلكترونيا عبر موقع الوزارة للعمالة المنزلية ومن في حكمهم وفقا للمادة (20) وأيضا العاملون بالقطاع الأهلي وفقا للمادة (18)، لافتا إلى أن الخدمات المقدمة عبر موقع الوزارة الإلكتروني تساعد في سرعة إنجاز المعاملات وتوفير الوقت والجهد، ويمنع الاختلاط المباشر بين المراجعين وهذ ما نص علية " اللواء طلال معرفي " اليوم للحفاظ على سلامة الجميع .

ومن الجانب الأخر أكد " اللواء طلال معرفي " أن الخدمات التي تقدمها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني مجانية لا يتم تحصيل أي رسوم بشأنها لأي من الوافدين اي ان كان عملة فى الكويت فا هذا لكل العمالة الوافدة .