الحبس 3 أشهر وغرامة من 50 إلى 200 دينار
الحبس 3 أشهر وغرامة من 50 إلى 200 دينار

النصر نيوز - دولة الكويت تقر عقوبة الحبس مالا يزيد عن 3 أشهر ، وتفرض غرامة 200 دينار كويتي لمن يقيم اي شئ خاصة بالافراع او العرس ، او اي شئ حذهة جمع الناس في مكان مغلق .

ومن هذا الجانب فقد حذرت وزارة الداخلية الكويتية ، اليوم من إقامة أي حفلات أعراس أو استقبالات من شأنها التجمع في اماكن مزدحمة ، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

حيث قد سنت عقوبة الحبس 3 أشهر وغرامة من 50 إلى 200 دينار لمن يخالف هذا القرار ، ويسري هذا القرار فورا ولن يستثني أحد علي حسب ما قد جاء بالبيان .

وأمن هنا فقد هابت وزارة الداخلية الكويتية اليوم ، في بيان صحفي لها ، بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرار الوزاري الصادر من وزارة الصحة والقاضي بمنع إقامة الحفلات.

هذا القرار يشمل حميع حفلات الأعراس وغيرها، سواء أقيمت في مكان عام أو خاص، بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

ومن هنا فقد أضافت الوزارة أنه بناءً على تكليف أفراد الشرطة بتطبيق القرار، فإن وزارة الداخلية لن تتوانى أو تتهاون في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الصادرة من السلطات الصحية في مواجهة فيروس كورونا.

ومن خلال هذا فقد أوضحت وزارة الداخلية الكويتية ايضا ، أن القانون الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر.

وبغرامة لا تقل عن خمسين دينار ولا تجاوز مائتي دينار، أو بإحدى هاتين العقوبتين، مجددة دعوتها للالتزام بحظر التجمعات والبقاء في المنازل، دعمًا للجهود الحكومية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).