الحكومة الكويتية
الحكومة الكويتية

قانون الإقامة الجديد في الكويت حيثُ كشف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس، صباح اليوم الأحد الموافق 13 / 9 / 2020 عن أن عدد الوافدين حاملى الإقامات الصالحة خارج الكويت بلغ حتى 23 أغسطس الماضى 426 ألفا و871 وافدا.

وفي سياق متصل فقد شدد وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس في الوقت نفسه على أن حاملي الاقامات المنتهية الصلاحية، لا يحق لهم دخول الي الكويت بموجب القانون .

قانون الإقامة الجديد في الكويت

وفي ذلك الصدد فقد أضاف وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس - في تصريح صحفى صباح اليوم الأحد، أنه يجري في الوقت الحالي ، إعداد تعديلات على قانون الإقامة وعرضه علي جميع الجهات المعنية من اجل إقراره.

واشار وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس إلى أن قطاع شؤون الاقامة في وزارة الداخلية الكويتية، دائم الاتصال بجميع الجهات المختصة في الوزارة الكويتية ، من أجل طلب اصدار التشريعات اللازمة والقوانين الملائمة لجميع المشكلات المعروضة، أو الحالات التي قد تطرأ ولم يتم التطرق لها، أو لم تتم معالجتها بموجب القوانين المتواجدة في الدستور الكويتي .

وتطرق وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس في الحديث حول وجود موعد محدد من أجل إعادة فتح باب استصدار الزيارات وتأشيرات الدخول.

من جانبة أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون الإقامة اللواء أنور البرجس أنه تم ايقاف إصدار تأشيرات الدخول بجميع أنواعها لكافة الجنسيات حتى اشعار آخر؛ وذلك إعمالا لجميع التعليمات الصادرة تباعا من قبل وزارة الصحة في الكويت ، بخصوص تفعيل الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة بخصوص الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

من جانبة فقد لافت إلى أنه سوف يتم استئناف إصدار تأشيرات الدخول بجميع أنواعها بالشكل المعتاد، فور ورود تعليمات من قبل وزارة الصحة الكويتية في ذلك الخصوص .