حظر التجول الجزئي في الكويت
حظر التجول الجزئي في الكويت

كشف رئیس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، صباح اليوم الاثنین الموافق 23 مارس 2021 ، الي إن مجلس الوزراء قرر تعدیل موعد حظر التجول الجزئي في البلاد الذي بدأ في 7 مارس المقبل وحتى 8 أبریل القادم ، وذلك لكي یصبح من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 5 صباحا من الیوم التالي.

وبينت وأظهرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ذلك جاء في مؤتمر صحفي للمزرم، عبر تقنية الاتصال المرئي عقب اجتماع مجلس الوزراء، نوه فيه إلى اتخاذ المجلس وافرة مراسيم أولها بما يختص بالتدابير المخصصة للمسافرین القادمین للبلاد ممن تلقوا لقاح Covid 19 المرخص في الكویت، إذ یعفى من تطبیق الصخر المؤسسي للقادمین إلى البلاد من حصل على جرعتین من اللقاح وخرج من على الكمية المحددة الثانیة أكثر من أسبوعین، ومن حصل على كمية محددة إحدى اللقاح ورحل عن علیھا أكثر من خمسة أسابیع، ومن تعافى من السحجة بفیروس Covid 19 وحصل على كمية محددة إحدى اللقاح ورحل عن علیھا زيادة عن أسبوعین.

ولفت إلى أنه یطبق علیھم القرميد المنزلي لبرهة سبعة أیام في وضعية فعل تحليل (بي سي آر) في الیوم الـ7 من الوصول یثبت الخلو من الخبطة بالفیروس.

مثلما عزم المجلس الاستحسان على استثناء الطلاب والطالبات الكویتیین وأولاد الكویتیات والمقیمین بصورة غیر قانونیة من القرميد المؤسسي المقرر على القادمین إلى البلاد شریطة تقدیمھم شھادة تثبت التقیید بالجامعات أو المعاھد أو المدارس وانتظامھم بالدراسة فیھا.

وشرح المزرم أنه تم السماح لخدمة التوصیل للمطاعم والمقاھي من الساعة 6 عشية وحتى الساعة عشرة عشية، وأن المرحلة من الساعة 6 عشية وحتى 8 عشية تمثل مدة مخصصة لمزاولة ریاضة السَّير في نطاق الأنحاء السكنیة لاغير دون استعمال السیارات أو غیرھا مع وجوب الالتزام بالضوابط والممارسات الصحیة الاحترازیة وخصوصا اهتمام التباعد البدني وارتداء الكمامة.