شركة الكويت
شركة الكويت

وزارة الداخلية تطلق خدمة تحويل الإقامة المؤقتة إلى عادية بالكويت

أبرم قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات إتفاقاً مع قطاع شئون الإقامة ليطلقا سوياً خدمة تجديد الإقامات العادية للأشخاص الحاصلين بالفعل على إقامات مؤقتة وسوف تنتهي في تاريخ 31 أغسطس القادم.

حيث قامت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني التابعة لوزارة الداخلية بالإعلان أمس عن تفعيل خاصية جديدة يتمكن من خلالها أصحاب الأعمال " الكفلاء " تحويل إقامات مكفوليهم المؤقتة التي حصلوا عليها في وقت سابق إلى الإقامة العادية من خلال تطبيق عدة شروط لمختلف أنواع الإقامات، على أن يتم ذلك من خلال الخدمة الإلكترونية المتاحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

وجاء القرار إستمراراً لجهود الحكومة الكويتية على تيسير كافة المعاملات والخدمات الحكومية الإلكترونية على المواطنين وتوفيراً للوقت والجهد على الجميع، خاصة في ظل أزمة كورونا العالمية.

ودعى جميع المسئولين كافة الأشخاص الذين يمكنهم الإستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية سرعة التسجيل من خلال موقع وزارة الداخلية، وإتباع كافة الخطوات لإتمام عملية التسجيل اللازمة من أجل قيام المنظومة إتمام عملها على أكمل وجه دون أي خطأ وارد دون الحاجة إلى أنتظار فتح إدارة شؤون الإقامة بالكويت.