الكويت الحظر التجوال الكامل اذا ذادت أعداد الاصابات بفيروس كورونا
الكويت الحظر التجوال الكامل اذا ذادت أعداد الاصابات بفيروس كورونا

اقترحت وزارة الصحة الكويتية ، الجمعة ، إمكانية إعادتها وفرضت حظر تجوال في حال زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند ، أن الوضع الصحي فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا لا يزال جيداً.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن السندة قوله: "ما يقال عن إعادة فرض الحظر غير صحيح حتى الآن ، لكن كل الاحتمالات مذكورة مع تزايد انتشار المرض".

بدورها ، نقلت صحيفة القبس المحلية عن مصادر حكومية قولها: "إن الوضع الصحي خطير بسبب الإهمال والانتهاك الجسيم للمتطلبات الصحية".

ولفتت إلى أن وزير الصحة الشيخ باسل الصباح سيلتقي برؤساء الوزارة يوم السبت لتحديد القرارات وعرض النتائج على مجلس الوزراء في اجتماع غير عادي لاتخاذ القرارات المناسبة.

وأشارت إلى أن الشهر المقبل سيكون "أكثر خطورة" ، كاشفة عن وجود موجة ثانية من التاج ، كما حذرت من قبل منظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى أنه تم التخطيط لحظر جزئي ، فيما سيتم "تأجيل الانتقال إلى المرحلة الخامسة من إجراءات تخفيف قيود التاج حتى إشعار آخر" ، مشيرة إلى استمرار الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

قال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ، الخميس ، إن معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد "ارتفع" ، إضافة إلى زيادة حوادث العناية المركزة والنوبات الأسرية ، داعيا إلى "وقفة في التفكير".

في مايو الماضي ، فرضت السلطات الكويتية حظر تجول وقائي شامل لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد ، لكنها ألغت في 20 أغسطس حظر التجول الجزئي المفروض.

وبحسب آخر البيانات الرسمية ، فقد بلغ إجمالي عدد الإصابات في الكويت 110.067 ، تعافى منها 102.024 وتوفي 649.