الكشف عن خطة جديدة لترحيل الوافدين
الكشف عن خطة جديدة لترحيل الوافدين

الكشف عن خطة جديدة لترحيل الوافدين وكذلك العمالة المقيمة بشكل عاجل وفوري في البلاد ، من هذا المسار فسوف نكشف لكم تفاصيل مهمة حول تسريح العمالة الأجنبية ، من بعض القطاعات لتتمكن الحكومة من توطين وظائفهم بشكي يخدم جميع المواطنين ، وللتخلص من زيادة الانفاق الحكومي وتوفير فرص عمل مناسبة للجميع .

وبعد ما سبق فقد تم اليوم عقد وزير الخارجية الكويتى الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لمتابعة خطة ترحيل العمالة المقيمة بصفة غير قانونية في الكويت.

حيث تشهد خطة إجلاء العمالة الوافدة إلى أوطانهم , جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام وزارة الخارجية الكويتية، بحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية رئيس فريق عمل تنفيذ الآلية الخاصة بتشجيع وحث المقيمين للعودة لأوطانهم.

وفي هذا المنطلق فقد استعرض وزير الخارجية الكويتي اليوم ، خلال الاجتماع بتقنية الكونفرانس التخاطب عن بعد ، الإجراءات التي تتخذها وزارة الخارجية، عبر التواصل مع سفارات الدول المرسلة للعمالة في الكويت.

هذا وان التنسيق القائم معها لمغادرة رعاياها إلى أوطانهم , كما تم تناول الاجتماع متابعة الإجراءات المتخذة تجاه سفارات الدول التي لديها عمالة في الكويت؛ للقيام بمسؤولياتها القانونية لتسهيل إجراءات مغادرة مواطنيها .