الكشف عن خطة ترامب لإحباط محاولات عزله بمساعدة صهره
الكشف عن خطة ترامب لإحباط محاولات عزله بمساعدة صهره

صعد الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب والعديد من أنصاره في الحزب الجمهوري اتصالاتهم لوقف محاولة الديمقراطيين لإقالته من منصبه في الأيام المقبلة ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وبحسب سكاي نيوز ، على الرغم من انتهاء ولاية ترامب في 20 يناير ، أي بعد 10 أيام ، فإن الديمقراطيين يريدون عزله في وقت سابق بعد أحداث اقتحام الكونجرس ، والتي شكلت زلزالًا سياسيًا غير مسبوق في البلاد.

يستعد الديمقراطيون لتقديم مشروع لائحة اتهام ترامب إلى الكونجرس يوم الاثنين بعد أن اتهموه بالتحريض على العنف الذي أدى إلى اقتحام الكونجرس الأسبوع الماضي ، مما أسفر عن مقتل خمسة وإصابة العشرات.
ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن ترامب وبعض الجمهوريين في الكونجرس كثفوا جهودهم يوم السبت لمواجهة نية الديمقراطيين توجيه اتهامات ضد التعديل الخامس والعشرين للدستور.
وأضافت أنه "خلف الأبواب المغلقة ، حث ترامب وصهره وكبير مستشاريه جاريد كوشنر الحلفاء على معالجة المسؤولية المحتملة" التي قد تؤدي إلى توجيه الاتهام.
ويطلب ترامب وصهره من الجمهوريين الإدلاء بتصريحات أو التغريد على تويتر تنديدهم بالخطوة على تويتر ، حسبما نقلت عن أشخاص مطلعين على المحادثات.