الفئات المستثناة من رسوم فحص كورونا لمستخدمي جسر الملك فهد للعبور
الفئات المستثناة من رسوم فحص كورونا لمستخدمي جسر الملك فهد للعبور

قررت إدارة جسر الملك فهد الإعفاء من خمس فئات من رسوم الفحص المخبري ، والتي تنطبق على المواطنين البحرينيين والمسافرين المسموح لهم بعبور الجسر إلى مملكة البحرين.

وأشارت مؤسسة جسر الملك فهد في حسابها على تويتر إلى أن الفئات الخمس التي لا تشملها رسوم الامتحان هي: الدبلوماسيون المؤهلون وأسرهم ، والموظفون المدنيون العائدون من المناصب الحكومية ، والأجانب الذين يؤدون مهام رسمية. العسكريون وعائلاتهم والعائدون من السفر الطبي ومن ضحوا من قبل وزارة الصحة ومرافقيهم ومن شاركوا في الاجتماعات. أظهرت التجارب السريرية لمملكة البحرين والمؤسسة للقاح فيروس كورونا أن الأطفال دون سن السادسة معفيين من الاختبارات المعملية.

أكدت الشركة العامة لجسر الملك فهد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الصحية لدخول مملكة البحرين لاستخدام المواطنين البحرينيين والمسافرين المعتمدين.
 وشددت على ضرورة إجراء الفحص المخبري المسبق في أحد المعامل المعتمدة في البحرين في البحرين أو المملكة العربية السعودية للكشف عن فيروس كورونا (PCR) قبل دخول مملكة البحرين. إذا كانت نتيجة الفحص صالحة لمدة 72 ساعة ، أو إذا قبلت رسوم المسافر لإجراء اختبار معمل "PCR" بعد الوصول ، فستكون التكلفة 400 ريال سعودي.

تؤكد المؤسسة قبول نتائج الاختبار للمسافرين الذين لديهم نتيجة اختبار سلبية من خلال تطبيق "Awareness Society" أو أحد تطبيقات الهواتف الذكية الرسمية في المملكة العربية السعودية ، كما تقبل شهادة الاختبار الأصلية الصادرة عن البحرين أو مختبر سعودي معتمد من البحرين .

ذكرت مؤسسة جسر الملك فهد أن المسافرين الذين ليس لديهم شهادة فحص مسبق يجب أن يخضعوا لفحص مخبري "PCR" في المنطقة المحددة من قبل جسر الملك فهد ، ويمكن استخدام النقد أو الخصم أو بطاقات الائتمان عند الوصول. دفع رسوم الفحص.