اعلنت المملكة العربية السعودية، صباح اليوم السبت 14 نوفمبر ٢٠٢٠ /تشرين الثاني، بيانا يشمل تحذيرا شديدا اللهجة الى العمالة الوافدة بعقوبه تصل الى الغرامةو السجن .

و فى ضوء التحذيرالشديد الذى  اعلنته المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية من خلال  بيانا عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"،  أوضحت فيه إنها تحذرمن يقوم بالتستر أو  بنقل أو تشغيل العمالة الوافدة الاجنبية المخالفة لنظامي الإقامة والعمل و تتمثل العقوبة  فى  ( السجن أو الغرامة ).

و بالنظر الى البيان يوضح على  أن ذلك يشمل العمالة المتغيبة عن العمل ايضا و لا يعفى منه ، و على وجه الخصوص العمالة المنزلية.

و استمرت المديرية العامة للجوازات محذرة الى  "كل من يتستر أو يأوي أو يقدم وسيلة مساعدة لتلك العمالة الوافدة المخالفة الهاربة و المتغيبة ، يعرض نفسه للمسائلة القانونية  وتعرضه  لعقوبة السجن التي تصل إلى 6 أشهر والغرامة التي تصل إلى 100 ألف ريال سعودى  و يمكن ان تغلظ".

و فى التغطية المستمرة قالت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية  "كما أنه إذا كان الشخص المخالف وافدا، سيواجه خطر الترحيل  الجبرى عن المملكة العربية  السعودية و ان كان يعمل فى منشأة فنونية ، بالإضافة إلى أن الغرامة وعقوبات السجن تتضاعف  و تتصاعد على حسب عدد العمالة الوافدة المخالفة  الموجودة  داخل المنشأة".