العمرة تصاريح  بدون مقابل مادي ..والقائميين تمنع المعتمرين من الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا
العمرة تصاريح بدون مقابل مادي ..والقائميين تمنع المعتمرين من الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا

وأوضح محمد بنتن ، وزير الحج والعمرة ، إلى أن القيادة الرشيدة وجهت جميع القوى بالتجمع لأداء العمرة في ظل ظروف صحية ، مشيراً إلى أن السعودية تشرفت منذ إنشائها بكونها الحرميين الشريفيين. خدمة المسجد.

وأوضح محمد بنتن ، وزير الحج والعمرة ، إلى أن القيادة الرشيدة وجهت جميع القوى بالتجمع لأداء العمرة في ظل ظروف صحية ، مشيراً إلى أن السعودية تشرفت منذ إنشائها بكونها الحرميين الشريفيين. خدمة المسجد.

 في سياق المحتوي قد ذكر إن خطة حفل العودة تعتمد على تنفيذ "عودة" وتكنولوجيا 12 مجموعة من الحجاج كل 24 ساعة بعد السماح بـ "العودة" ويقسم المعتمرون إلى مجموعات برفقة مختص صحي في الحرم، وأعمار المعتمرين في المرحلة الأولى من 18 إلى 65 عاماً..

ومن جانبه وأوضح: تصريح العمرة مجاني ولا يسمح لأحد بدخول المسجد الحرام إلا بعد الموافقة على طلب العمرة وهدفنا حماية أرواح المسلمين والمعتمرين.

وتابع الوزير الحاج والعمرة: أنشأنا طريقا خاصا للحجاج في الخارج لتسهيل وصول وعودة الحجاج والوزارة تتعاون مع الحجاج من "المثالي إلى الذاكرة" وتستخدم العمرة. ومن مزاياها توفير خيارات السكن أمام الحجاج والإشارة إلى أن وزارة الصحة حددت دولاً تسمح لمواطنيها بالحج.
 
وقال الوزير الحاج والعمرة: إن المجلس الأعلى للعمرة يعمل جاهدا لتهيئة الظروف الصحية المناسبة ، وفي حال وجود مشكلة فنية قدمنا ​​بديلا عن تنفيذ العمرة ، وسنطبق هذه الشروط على الفندق بعد إعادة آداب العمرة.

القائميين تمنع المعتمرين من الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا

منع المعتمرين من الوصول الي الكعبة والحجر الأسود للحد من  انتشار تفشي فيروس كورونا

في سياق المحتوي أعلنت الإدارة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية ، أنه "تمنع المعتمرين من الوصول الكعبة المشرفة والي الحجر الأسود" ، وتم اتخاذ إجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه أعربت إمارة منطقة مكة المكرمة ، إنه بحسب رئاسة الحرمين الشريفين: "يحظر الدخول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود ، وسيكون الطواف  خارج الحواجز القائمة".

وكما جاء فقد أوضحت، أنه "تم تجهيز فرق طبية كلمة متخصصة وأماكن كالمة مخصصة للعزل في حال ظهورأي أعراض كورونا على أي معتمر"يتم نقلة من المكان فورا واتاخذ الازم لة.

ومن خلال المحتوي بينت عن خطة الإجراءات الوقائية في المسجد الحرام والمسجد النبوي ، أنه "سوف يتم تعقيم الحرم عشر مرات يوميا، وأن العملية الاحترازية سوف تتم قبل دخول كل فوج وبعد خروجه مباشرتناً ، ابتداء من يوم الأحد القادم.

وفي السياق أظهرت أن يتم توزيع ‎ماء زمزم على جميع المعتمرين سيكون في عبوات مقفلة ومغلفة ومخصصة لهذا الموضوع.