الطيران المدني مستعدون لاستقبال المستثناة والحجر المنزلي للقادمين
الطيران المدني مستعدون لاستقبال المستثناة والحجر المنزلي للقادمين

بدأت أولى الرحلات الدولية ، صباح اليوم (الثلاثاء) ، بعد السماح باستبعاد مجموعات على أساس الموافقة المهذبة ، كما أثيرت من الجهات المختصة في المملكة بشأن تطورات مواجهة فيروس كورونا.

وأكدت الهيئة العليا للطيران المدني ، الجاهزية التشغيلية للمطارات الدولية السعودية لهذه المرحلة ، بالتشاور مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات الصلة بالمطار.

وبينت الهيئة أن الفحوصات تشمل حظر دخول غير السعوديين إلى المملكة ما لم يقدموا دليلاً على خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا الجديد ، بناءً على تحليل حديث أجرته جهة موثوقة ومعتمدة خارج المملكة ، ولا يزيد عن 48. بعد ساعات من وصوله إلى المطار.

بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الصحية التي تفرض الحجر المنزلي على الأشخاص القادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام ، على أن يكون اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل سلبيًا للعينة المأخوذة بعد 48 ساعة من وصولهم إلى المملكة وخلوها من أي علامات للاشتباه في الإصابة بالفيروس.

قالت السلطات إنها ستقوم بتحديث دليل السفر ، والذي يتضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة للسفر في هذه المرحلة.

جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن الموعد المحدد للرفع الكامل لتعليق الرحلات الدولية قبل 30 يومًا من 1 يناير 2021 ، وقد تطلب وزارة الصحة ، إذا لزم الأمر في ذلك الوقت ، إدخال متطلبات الصحة الوقائية للمسافرين والناقلين في خلال الرحلة.