الطيران السعودي
الطيران السعودي

أفصحت الهيئة العامة لـ الطيران السعودي صبيحة اليوم عن استعدادات مهابط الطائرات السعودية لرجوع السماح للسعوديين بالسفر في دولة أخرى على حسب البروتوكولات الصحية المعتمدة.

موعد فتح الطيران السعودي والأستعداد للرحلات الدولية

موعد فتح الطيران السعودي والأعلان للرحلات الدولية وصرح الخطاب الصادر عن الإدارة، إنه تم اتخاذ قرار السماح بالنزهات اعتبارا من الساعة الواحدة من غداة يوم الاثنين المتزامن مع 17 أيار 2021.

وأعربت السعودية، البارحة يوم الاحد، ترقية تعليق السفر للمواطنين وفتح البوابات البرية والبحرية والجوية على أوفى وجه، وهذا بداية من الساعة الواحدة من صبيحة يوم الاثنين، المتزامن مع 17 أيار القائم.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية والأستعداد الرسمي للرحلات 

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وتحدث منبع صاحب مسئولية في وزارة الداخلية السعودية، استنادا لوكالة المستجدات السعودية (واس)، بأنه تم اتخاذ قرار اعتماد جريان ترقية تعليق سفر المدنيين إلى خارج المملكة ابتداء من 17 أيار الحاضر، وهذا للمواطنين الذين تلقوا جرعتي لقاح فيروس Covid 19 المستجد (كورونا) كاملتين،

وأيضاً الذين تلقوا كمية محددة واحدة، بشرط أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى على حسب ما يتضح في تنفيذ "توكلنا".

كما تم اتخاذ قرار إعزاز تعليق السفر في مواجهة المدنيين المتعافين من فيروس كوفيد 19 بشرط أن يكونوا قد أمضوا أصغر من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وأيضا في مواجهة المدنيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما بشرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة حماية معتمدة من بنك النقد المصري السعودي تغطي أخطار (Covid 19) خارج المملكة، ويطبق عليهم القرميد المنزلي حتى الآن الرجوع إلى المملكة لفترة 7 أيام، حتّى يكمل عمل تحليل بتقنية (PCR) في عاقبة مرحلة القرميد، ويُسْتثنى من التحليل الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 8 سنين.

وسحبّد المنبع على وجوب التزام الجميع بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، وعدم التهاون في تنفيذ الاشتراطات الصحية "التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتنقية الأيدي، مشيراً إلى أن جميع الأفعال الاحترازية والممارسات الوقائية المختصة بالسفر تخضع للتقييم المطرد من قبل جمعية الحالة الصحية العامة (وقاية)، وهذا وفق تقدمات الحال الوبائي.

وتحفيز المصدر، الركاب على لزوم اهتمام الأعمال والقيود المفروضة من الدول الأخرى تفاديا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، ووجوب تنفيذ الانتباه لدى السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها الداء على نحو عال، على حسب ما يُعلن على نحو بطولة منافسات دوري من الجهات المخصصة.

الخطوط السعودية تضع شروط السفر إلى 38 دولة حول العالم

حددت الخطوط السعودية، على موقعها الإلكتروني، مطالب وتعليمات السفر لعدد 38 جمهورية بخصوص العالم، في أعقاب إشعار علني وزارة الداخلية السعودية إعزاز تعليق السفر للخارج، بدءا من فجر الاثنين 17 أيار 2021، لفئات معينة.

وقالت الخطوط السعودية، إنه يلزم على المدعوون التأكد من أهليتهم للسفر من قبل البلاد والمدن المقصودة والحصول على التصاريح والأذونات المطلوبة، إذا لزم الشأن.

واستطردت أن المحددات والقواعد والممارسات تخضع للتحديث على نحو مطرد ودون تصريح مسبق.

وذكرت أنه ينبغي على الزوار التيقن من آخر البيانات بشأن المحددات والقواعد والتعليمات المطلوبة للسفر من المنابع الحكومية والمصرح لها قبل السفر.

وقالت الخطوط السعودية، إنه يقتضي على المدعوون الاستحواذ على شهادة التحليل الطبي PCR من واحد من مراكز التحليل المعتمدة بالمملكة.

وضمت لائحة الدول أميركا والإمارات ومصر والكويت والمغرب وإسبانيا والعراق وأثيوبيا والمالديف ودولة الصين وسويسرا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وتركيا وألمانيا والبحرين وماليزيا ولبنان وهولندا وقطر.

وحسب الكلام الفائت لوزارة الداخلية السعودية، فإنه يُسمح لثلاث أشكال بالسفر إلى الخارج كما يلي:

أولًا: المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كورونا) كاملتيْن، وايضا الذين تلقوا كمية محددة واحدة، بشرط أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى على حسب ما يتجلى في تنفيذ (توكلنا).

ثانياً: المواطنون المتعافون من فيروس Covid 19، بشرط أن يكونوا قد أمضوا أدنى من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وهذا على حسب ما يتجلى في تنفيذ (توكلنا).

ثالثاً: المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، بشرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة حراسة معتمدة من بنك النقد المصري السعودي، تغطي مجازفات (كورونا) خارج المملكة، بحسبًا لما تعلنه الجهات المقصودة من إرشادات.