الطيران السعودي يحدد موعد استئناف الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية وتطلق هذا التصريح
الطيران السعودي يحدد موعد استئناف الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية وتطلق هذا التصريح

كشفت هيئة الطيران السعودي أو الخطوط الجوية السعودية صباح اليوم الثلاثاء عن التصريحات الأحيرة التي أنتشرت بعد تغريدات السفارة الايرلندية بشأن عودة الرحلات الدولية مرة أخري عبر طيران السعودية .

وفي سياق متصل فقد أكدت هيئة الطيران المدني السعودي أنها حتي تلك اللحظة لم تحدد أي تاريخ بشأن عودة استئناف الرحلات الدولية مشيراً الي أن ذلك مرتبط أرتباط كامل بالمتغيرات الخاصة بفيروس كورونا ونسبة الإصابة.

موعد عودة الرحلات الدولية عبر الطيران السعودي أو الخطوط الجوية السعودية

من جانبها فقد أكدت هيئة الطيران المدني السعودي في بيان رسمي مقتضب اليوم ، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، على أن القرار يأتي وفقا لتقييم الجهات المختصة.

طيران السعودية ينفي جميع التصريحات بخصوص الرحلات الدولية عبر الخطوط الجوية السعودية

من جانب فقد أهابت هيئة الطيران المدني السعودي بالجميع أن يأخذوا المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وفي وقت سابق فقد أعادت  الهيئة العامة للطيران المدني السعودي خطوط الطيران والرحلات الداخلية مرة اخري ولكن مع جميع الإجراءات الأحترازية المشددة لجميع المسافرين.

علي الجانب الأخر فقد تداول نشطاء في المملكة العربية السعودية ، ومقيمون في أراضي المملكة انباء تفيد بعودة الرحلات الجوية الدولية ابتداء من منتصف شهر اغسطس الحالي بعد التوقف بسبب جائحة كورونا.

وفي حدث أخر فقد أكد الطيران السعودي المدني صباح اليوم من خلال منصة التغريدات القصيرة تويتر انه لم يتم تحديد موعد عودة الرحلات الدولية حتى الان باستثناء عودة المقيمين :”ضيفنا العزيز، نظراً للظروف الراهنة فقد تم تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية حتى اشعار اخر، باستثناء رحلات عودة المقيمين المقدمين على منصة عودة، شكراً لتواصلك”.

كذلك فقد رد حساب مطار الملك خالد على اسئلة المتابعين في تويتر :”اهلًا بك.. يسعدنا تواصلك، ونحيطكم بأن الرحلات الدولية لا زالت معلقة حتى إشعار آخر، وسيتم الإعلان عن وقت استئنافها عبر القنوات الرسمية”.

تجدر الإشارة الي أن هناك الناشطون قد نشروا في الفترة الأخيرة أخبار تفيد عن فتح الرحلات بين المملكة ودول الخليج ابتداءً من 18 اغسطس الجاري، والبعض ارجع اسباب تداول هذه الانباء إلى وجود رحلات مجدولة على موقع طيران السعودية.

كذلك فقد نشر حساب السفارة الايرلندية في العاصمة السعودية الرياض انه يمكن الحجز على الطيران السعودي للرحلات من الرياض إلى باريس فرنسا في التواريخ التالية: أغسطس: 15 ، 19 ، 22 ، 26 ، 29.