الخطوط السعودية
الخطوط السعودية

يبدأ الطيران السعودي بدءا من اليوم الثلاثاء ، السماح بالدخول والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي عبر الخطوط السعودية ، وايضا السماح بدخول غير المواطنين السعوديين من حاصلي تأشيرات مغادرة وعودة، أو عمل، أو معيشة أو زيارة.

ويُشترط أن يكون دخول مواطني دول مجلس الخليج العربي وغير المواطنين السعوديين إلى السعودية على حسبًا للضوابط والتدابير الصحية الوقائية التي تضعها اللجنة المقصودة بأخذ أعمال حظر تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد (كوفيد-19) في المملكة.

وتشتمل على الضوابط عدم السماح لأي فرد بدخول الأراضي المملكة العربية المملكة السعودية، سوى عقب تقديم ما يثبت خلوه من الكدمة بفيروس كوفيد 19، تشييد على فحص حوار من ناحية موثوقة خارج المملكة، لم يتخطى تاريخ إجرائه زيادة عن يومان، لحظة وصوله إلى المنفذ.

وسوف يتم إعلاء التعليق جزئياً عن مسيرات الطيران العالمية من المملكة وإليها، وفتح المداخل البرية والبحرية والجوية، بما يجيز للفئات المستثناة من مواطنين وآخرين الدخول إلى المملكة والخروج منها.

وحسب المرسوم، فإن ذاك لا يخل بأي اشتراطات أو ضوابط معتمدة تتصل بالدول التي تم تعليق السفر إليها أو القدوم منها، لأسباب أخرى غير التقليل من تفشي Covid 19، ولا يسري ما ورد في تلك الاستثناءات على الدول التي تم اتخاذ قرار اللجنة المقصودة اتخاذ ممارسات وقائية بتعليق السفر إليها أو القدوم منها، نتيجة لـ تفشي فيروس كوفيد 19 فيها، وهذا لكبح انتشار الفيروس في المملكة.

وقد كانت المملكة العربية السعودية بدأت بداية من 15 آذار 2020 تعليق السفرات الجوية العالمية في إطار الأعمال الاحترازية لمجابهة فيروس Covid 19.