الطيران السعودي يستأنف الرحلات الجوية والرحلات السياحة في بداية 2021
الطيران السعودي يستأنف الرحلات الجوية والرحلات السياحة في بداية 2021

الجوازت السعودية تستأنف التأشيرات السياحية والطيران السعودي يستأنف الرحلات الجوية مع بداية السنة القادمة، وذلك بعد شهور كاملة من التوقف، وسط شروط حكومية صارمة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

الطيران السعودي والرحلات الجوية تستأنف رحلاتها في بداية العام الجديد

ندد وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أن الجوازات السعودية تستأنف التأشيرات السياحية مع بداية السنة القادم، وذلك بعد شهور طويلة من الايقاف، وسط آليات حكومية صارمة لمكافحة تفشي وباء كورونا.

وفي السياق ذاتة قد تشكل السياحة معالم أساسية في آليات الإصلاح الطموحة لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، لتقليل اعتماد الاقتصاد على النفط ويكون للبلاد دخل اخر قوي.

الخطوط السعودية قام بتفعيل نظام جديد للتأشيرات

وتناشد السعودية، التي فتحت أبوابها أمام السائحين الأجانب في سبتمبر 2019، بتفعيل نظام جديد للتأشيرات للزائرين من 49 بلداً، لإسهام القطاع المحلي بنسبة 10 % في الناتج المحلي الإجمالي بحلول سنة2030.

وبين الوزير، بالنسبة للتأشيرة السياحية  للزائرين حتى الآن نتحدث عن مطلع العام القادم، وإذا تحسنت الظروف، أو إذا جدت تطورات إيجابية، فيما يتعلق بوجود علاج، فمن المحتمل التسريع وتبكير الموعد قريبا.

 

الخطوط السعودية يضع 7 شروط اذا اردت السفر من خلالة

 

(أولاً) الطيران السعودي سيخضع جميع القادمين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام، و3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر.

 

(ثانيا) الطيران السعودي يجب على جميع القادمين تثبيت تطبيقي "تطمن" و"توكلنا"، والتسجيل فيهما.

 

(ثالثاً) الخطوط السعودية يجب تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق "تطمن" خلال 8 ساعات من الوصول.

 

(رابعاً)الطيران السعودي يجب مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد، والاتصال فورا على رقم 937 في حال ظهور أي من الأعراض، أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

 

(خامساً) الطيران السعودي يجب الدخول على تطبيق "تطمن"، والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

 

(سادسا) الطيران السعودي يجب اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.

 
(سابعاً)الطيران السعودي يجب على جميع القادمين تعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية، وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول، وللتعرف على نموذج التعهد اضغط هنا.


 الخطوية الجوية السعودية وشروط السفر خارج المملكة

 

وفقا للموقع الرسمي للشركةالخطوط الجوية والطيران السعودي والخطوط السعودية طلبت  من راغبي السفر الدخول على الرابط التالي https://bit.ly/34Vzdhi، لمعرفة متطلبات السفر إلى الـ 25 دولة وهي: مصر، الإمارات، الكويت، عمان، البحرين، لبنان، المغرب، تونس، الصين، المملكة المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، النمسا، تركيا، اليونان، بنجلاديش، الفلبين، ماليزيا، جنوب إفريقيا، السودان، إثيوبيا، كينيا، نيجيريا، وإندونيسيا.

الخطوط السعودية تقر تحميل تطبيق توكلنا

مع دخول فيروس كورونا إلى العديد من الدول ، بما في ذلك بعض أو معظم الدول العربية (بما في ذلك المملكة العربية السعودية) ، بدأت الدول في ابتكار آليات وخدمات وأشياء ، يمكن من خلالها للخدمات والأشياء مراقبة هذا المرض والحد منه والحد منه. وتسبب الأثر في سقوط آلاف القتلى ، وأصيب ملايين الأشخاص ، وتسبب في حالة من الذعر يصعب القضاء عليها والتعافي منها. باختصار أو مافريكس 

للتحميل اضغط هنا جوجل بلاي.