الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي ، الخطوط السعودية ، الكثير في المواطنين يبحثُون بشكل كبير جداً عن موعد فتح الرحلات الدولية أو موعد فتح طيران السعودية بين مصر والسعودية أو موعد عودة الطيران الدولي خصوصاً بعد أن تم أغلاقها بسب فيروس كوفيد -19 وانتشار ذلك الوباء الأمر الذي جعل وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة يخرج ليتحدث في ذلك الشأن ويرد رسمياً علي جميع الأسئلة.

وقبل أن نذكر لكم حديث وزير الصحة السعودية فقد أعلنت وزارة الطيران المدني أن أصدرت قرار رسمياً بفتح الرحلات الدولية والطيران السعودي في 1 يناير 2020 مع عودة العمرة والحج تدريجياً .

وفي سياق متصل فقد كشف وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، في وقت سابق عبر حديث لة مع مراسل قناة الإخبارية الرسمية السعودية حيثُ قال إن إعادة استئناف رحلات الطيران الدولية من وإلى أراضي السعودية متوقف بسب فيروس كورونا .

وزير الصحة يرد نياباً عن الطيران السعودي حول عودة رحلات الطيران الدولية

واضاف وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أن إعادة فتح طيران المملكة العربية السعودية وأستخدام الخطوط الجوية السعودية يتوقف على حجم انتشار فيروس كورونا في السعودية والدول القادم منها الرحلات الدولية.

واشار وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة ، أثناء المقابلة مع مراسل قناة "الإخبارية" الرسمية، أن جميع الإجراءات الاحترازية "مهمة من أجل سلامة الجميع".

وزير الصحة السعودي يجيب على سؤال حول عودة رحلات الطيران الدولية عبر الخطوط السعودية

وأكد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أنه مع وجود حالات إصابات بفيروس كورونا فإن جميع الإجراءات يجري تقييمها حسب وضع وباء فيروس كوفيد - 19 ، وأن مراجعتها تتم بشكل مستمر ، ووفقا لذلك يتم اتخاذ قرار فتح الرحلات الدولية.

عودة الرحلات الداخلية في المملكة واستخدام الخطوط الجوية السعودية

يذكر أنة خلال الفترة الماضية  ، أوقفت السلطات في المملكة جميع الرحلات الدولية عبر الخطوط السعودية ، وذلك ضمن حزمة إجراءات وقائية من اجل أن تتعامل وزارة الصحة السعودية بالتنسيق مع وزارة الصحة العالمية مع وباء فيروس كورونا أو كوفيد - 19 .

وبعد ان قلت نسبة الإصابات في المملكة العربية السعودية بفيروس كورونا أعادت السلطات السعودية الرحلات الجوية الداخلية مرة اخري في المملكة، بداية من أواخر مايو أيار السابق ، شاملة مدن سعودية عديدة، من بينها مدينة الرياض، ومدينة جدة، ومدينة المدينة المنورة، ومدينة الدمام، ومدينة تبوك، ومدينة الطائف.

فيديو | وزير الصحة: اسئتناف رحلات الطيران الدولي يخضع لمدى انتشار #كورونا#الإخبارية pic.twitter.com/p0ustV0VOz

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 10, 2020