الطيران السعودي وتسألات حول عودته من جديد يرد عليه وزير الصحة السعودي
الطيران السعودي وتسألات حول عودته من جديد يرد عليه وزير الصحة السعودي

الطيران السعودي بين الواقع والخيال حول عودته من جديد للعمل وتساؤلات كثيره جداً حوله عودته هل هذا الشهر ام وسطه ام اخره ام الشهر القادم لا أحد يعرف بالظبط متي يفتح الطيران السعودي يرد علي هذة الاسئله الجهات المعنية حين حدوث أي جديد فية.

الخطوط السعودية وتساؤلات حول عودته 

تسأولات متي يعود الطيران السعوديوالرحلات الجويه والدوليه من جديد الي سابق عهدها وزير الصحة السعودي"توفيق الربيعة" يرد ويعلق أن إعاده أستئناف ،وتشغيل رحلات الطيران الدوليه من الممكله العربيه السعودية الي جميع دول العالم واليها يتوقف علي انتشار وتفشي فيرس كورونا.

وأوضح وزير الصحه توفيق الربيعة في مقابلة وحوار تلفزيوني مع القناة الإخبارية الرسمية للملكة أن الإجراءات الاحترازية مهمة لوقاية وسلامة الجميع من انتشار فيرس كورونا.

عودة الخطوط السعودية والطيران السعودي بشروط

وأعرب وزير الصحة "توفيق الربيعة" أنه مع وجود أنتشار حالات كورونا فإن الإجراءات يجري تقييمها حسب وضع والوباء وقوة أنتشارة والتزام المسافرين بمعاير الصحة الوقائية، وأن مراجعتها تتم شكل مستمر ،ووفقا لذلك يتم اتخاذ القرار بشكل سريع.

فيديو لوزير الصحة: اسئتناف رحلات الطيران الدولي يخضع لمدى انتشار فيرس كورونا  pic.twitter.com/p0ustV0VOz

وفي السياق ذاته وفي يوم 15 من شهر مارس قدأوقفت السلطات السعودية جميع الرحلات الدولية ضمن حزمة إجراءات وقائية للتعامل مع الوباء والحد من انتشاره.

وقد قامت السلطات السعودية أعادت الرحلات الجوية داخل المملكةالسعودية بداية من أواخر مايوالمنصرم شاملة وجهات عديدةداخل المملكة من بينها الرياض ،وجدة ،والمدينة المنورة،والدمام ،وتبوك ،والطائف.