هذه الفئات من السعودية المسموح لها بالسفر
هذه الفئات من السعودية المسموح لها بالسفر

الطيران السعودي ، السعودية تسمح لهذه الفئات بالسفر عبر الخطوط الجويةفقط ، حيث قد كشفت السلطات في المملكة العربية السعودية عند الفئات المسموح لها السفر من الي المملكة ، في ظل توقف حركة الطيران الدولي من عدة أشهر بالتزامن من تفشي كورونا في السعودية .

منذ يومين كشفت تغريدة علي موقع تويتر أن الطيران سوف يرفع القيود جزائياً ، يفتح الرحلات الدولية السعودية في يوم 15 من سبتمبر والتغريدة قد جاءات علي النحو التالي " رفع التعليق جزئيًا عن رحلات الطيران الدولية من المملكة وإليها وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية ، وذلك بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة العربية السعودية والخروج منها " .

ومن خلال هذا فان هذه الفئات بالسعودية المسموح لها بالسفر فقط في هذه الفترة ، اولها الموظفون الحكوميون (المدنيون والعسكريون) المكلفون بمهمات رسمية ، ثم العاملون في البعثات الدبلوماسية بالخارج ، وايضا العاملون بالمنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم .

ويأتي بعد هذا جميع العاملون على وظائف دائمة خارج المملكة العربية السعودية ، وكذلك رجال الأعمال ومديرو التصدير والتسويق ، وايضا شمل القرار جميع المرضى الذين يستلزم علاجهم السفر .

ولم يترك القرار شمول الطلبة المبتعثون والدارسون على حسابهم الخاص ، وايضا جميع المواطنون الذين لديهم حالات إنسانية ، وايضا المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم ، واخيرا المشاركون في المناسبات الرياضية الرسمية.

وفي هذا الامر فقد خبر مبشر يوم أمس ، وهو رفع التعليق جزئيًا عن رحلات الطيران الدولية من المملكة العربية السعودية ، والعودية إليها وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية ايضا ، بما يتيح للفئات المستثناة من مواطنين وغيرهم الدخول إلى المملكة والخروج منها بشروط التباعد الاجتماعي .