الطيران الاماراتي
الطيران الاماراتي

الطيران الاماراتي يصرح عن طريق نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة طيران دبي ، جمال الحي ، أن معظم مطارات العالم معلقة وأن الرحلات المجدولة لن تعود حتى يونيو أو أوائل يوليو.

اتخذنا إجرات بإجلاء حوالي 37 ألف شخص إلى بلدانهم بالتنسيق مع سفارات بلادهم المختلفة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة. حسب متطلبات الدول المستقبلة لهم ".

في هذا الصياق اوضح جمال الحي إن طيران الإمارات رفعت عدد رحلات الشحن الخاصة بها بمقدار ضعفي الرقم منذ بداية الأزمة ، وذلك باستخدام طائرات الركاب و "قرية الشحن" لزيادة طاقتها.

طيران الامارات يوعد بعد التوقف خلال الايام المقبلة :

قائلاً: "لم تتوقف الشحن في دبي". لدينا في المطارات حوالي 110 رحلة يومياً من 12 شركة. بما في ذلك طيران الإمارات وفلاي دبي .

صرح مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي أن شركتي طيران الشرق الأوسط الإماراتية وطيران الاتحاد تعتقدان أن عودة الطلب على السفر بالطائرة إلى المستويات قبل تفشي وباء كوفيد 19 قد يستغرق ثلاث سنوات.

وقال المجلس إنه استضاف مؤتمرا بالفيديو مع تيم كلارك ، رئيس طيران الإمارات ، وتوني دوغلاس ، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران يوم الأربعاء.

الطيران الاماراتي تواجة التحديات الصعبة من اجل الوافدين الممعلقين:

وقال كلارك ودوغلاس خلال المؤتمر إنهما يعتقدان أن 85 بالمائة من شركات الطيران العالمية تواجه الإفلاس ، وأنه بدون دعم حكومي قد تفلس قبل نهاية العام ، وفقًا لمجلس الأعمال.

وحذرت الشركتان أيضًا من أن التعافي في الطلب على سفر الركاب إلى مستويات ما قبل الأزمة قد يستغرق ما يصل إلى 2023.

ولم يتسن الوصول إلى طيران الإمارات والاتحاد للطيران بعد للحصول على تعليق على البيانات المنسوبة إلى المسؤولين التنفيذيين.

تسبب جائحة فيروس كورونا في توقف شبه كامل للسفر الجوي العالمي ، وتحذر العديد من شركات الطيران من أنها قد لا تنجو من الأزمة.

وعلقت طيران الإمارات والاتحاد للطيران رحلاتها المجدولة منذ الشهر الماضي ، لكنها قامت بتشغيل بعض خدمات الرحلات الخارجية للأجانب الذين يغادرون البلاد.

وخفضت الشركتان أجور العمال. وقد أبلغت حكومة دبي ، التي تمتلك طيران الإمارات ، شركة الطيران بأنها ستدعمها مالياً للتغلب على الأزمة.