المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية

السلطات الصحية والأمنية فى المملكة العربية السعودية ، حذًرت اليوم ، من عودة معدل إصابات فيروس كورونا إلى الزيادة مرة اخري فى المملكة، قائلة إن حظر التجول سيتم تطبيقه إذا ما استدعى الأمر ذلك.

السلطات الصحية والأمنية فى السعودية ، حذًرت اليوم الخميس ، من رجوع حجم رضوض فيروس Covid 19 إلى الزيادة مرة اخري فى المملكة، قائلة إن تحريم التجول سوف يتم تنفيذه إذا ما استدعى الموضوع هذا.

وفى ذات السياق خسر أعلن المتحدث بالنيابة عن وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية، الطبيب محمد العبدالعالي، عن طريق لقاء صحفى نشرته شبكة CNN الإخبارية نقلا عن التلفاز السعودى: "نرصد صعود فى ملتف السحجات المؤكدة"، مٌأكدًا على وجوب الالتزام بالممارسات الاحترازية.

وفي هذا الصدد ولقد ألحق المُتتم المعترف به رسميا بأسم الصحة المملكة العربية المملكة السعودية، أن "البحوث الدولية في الدهر الحاضر توميء حتّى زيادة عن ثمانين٪ من التأثيرات المرتبطة بالتحكم في كارثة فيروس كوفيد 19 ارتبطت بأنشطة اجتماعية، وتلك الأرقام تواكبها الأبحاث التى عملت فى المملكة على الحالات المرصودة مؤجلًا، وبالذات المناسبات الأسرية".

وفي هذا الصدد خسر أعربت صرحت المملكة السعودية ، اليوم الي أن إلحاق 317 كدمة حديثة بفيروس Covid 19 (كوفيد-19)، ليغدو مجموعها 370,278. وقد كان هنالك 5 حالات وفاة تكميلية رفعت إجماليها إلى 6,402.

وشهدت السبت الماضي الإشعار العلني، عن أضخم رصيد يومية للإصابات فى الأشهُر الأخيرة (386 وضعية)، عقب مرحلة استقرار نسبي.

وأعلن المُتتم الأساسي والموثق والرسمي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية الي إن المملكة العربية المملكة السعودية أجرت 12.6 1,000,000 تحليل لفيروس كوفيد 19 منذ ظهوره فى البلاد، في حين حصل تم تطعيم أكثر من 443 1000 مستفيد من الأمصال.

وبين وأظهر الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية ، أن الفاصل الزمنى بين جرعتى اللقاح بتفاوت ما بين 3 إلى 6 أسابيع على باتجاه "يعطى الفعالية المأمولة والمنشودة".

وبصدد الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية أرجحية رجوع إنفاذ تجريم التجول فى المملكة، صرح المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب، إنه "أمر تنظيمي بيد المجتمع" وسوف يتم المجهود به إذا ما تفتقر المسألة.

واضاف الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية : "ما نشهده أثناء الأسبوع الماضى ازدياد (فى عدد الأعمال الغير شرعية).. كان ثمة 1000 مخالفة، وهو زيادة عن عددها فى الأسبوع الفائت أعلاه.. هنالك قلة التزام من المجتمع بتلك الأحكام". 

من جانبة خسر حذَر الناطق الرسمي بأسم وزارة الصحة المملكة العربية المملكة السعودية "جميع من يدعم نشر وإشاعة الأخبار الكاذبة وكشف بيانات مغلوطة عبر وسائط الإتصال الاجتماعى تجاه فيروس كوفيد 19، التى من حالها أن تتسبب في تهييج الزعر، بغرامة لا تزيد عن 1,000,000 ريال أو السجن لفترة ليست أقل من سنة ولا تزيد عن 5 سنين أو بهما معًا".