أسباب ارتفاع اصابات كورونا في المملكة
أسباب ارتفاع اصابات كورونا في المملكة

المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية يتحدث عن أهم أسباب إنتشار الوباء بالمملكة خلال هذه الفترة

صرح الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة السعودية خلال مؤتمر صفحي متحدثاً عن أهم أسباب أرتفاع حالات الإصابة بكورونا بالبلاد، مؤكداً على أن أغلبها ممن تأخروا في الذهاب إلى المراكز الطبية والمستشفيات بمدن المملكة في ظل الإنتشار السريع للفيروس العالمي.

وأضاف أن أغلب الحالات التي تتأخر في عمل الفحوصات فور الشعور بالأعراض تحتاج دائماً إلى الرعاية المركزة بعد تدهور حالتها، وبذلك أكد العبد على ضرورة الذهاب على الفور إلى أحد عيادات " تطمن " التي تعمل على مدار 24 ساعة يومياً في حالة ظهور الأعراض قبل تدهور الحالة الصحية.

وأشار في حديثه إلى حادثة عدم لبس الكمامات في أحد مقار العمل والتي تسببت في إصابة 10 أشخاص، إثنان منهم في حالة صحية حرجة.

وشدد المتحدث الرسمي على أن عودة الحياة في كافة المجالات لا تعني مرور إنتهاء الجائحة، لذلك يجب علينا توخي الحذر وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من إنتشار الوباء.

وخلال بيان وزارة الصحة اليومي الذي أظهر زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة إلى 150292 حالة، بالإضافة إلى وجود 1941 حالة حرجة، وبلغ عدد الوفيات 93 حالة خلال 48 الماضية، ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة بالمملكة إلى 1184 حالة.