الصحة بالسعودية تعلن خبر مفرح جدا بخصوص فيروس كورونا المستجد اليوم

اعلنت الصحة فى بيان رسمى لها اليوم الاربعاء عن الموعد لتوزيع لقاح فيروس كورونا المستجد .

أعلنت اليوم الاربعاء الموافق 2 / 12 /2020  منظمة الصحة العالمية  من خلال المؤتمر الصحفى عن البدء في توفير وتوريد اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19  لدول العالم في الربع الأول أو الثاني من العام المقبل 2021 في ظل تسارع التجارب على اللقاحات بين عدد من الدول القائمه على انتاجه .

وفى سياق مختلف عن المعتاد فقد  أوضح المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية ، طارق ياساريفيتش، أن المنظمة تتوقع أن تبدأ اللقاحات المناهضة لفيروس كورونا  في الوصول إلى الدول في الربع الأول أو الثاني من العام 2021 القادم .

ولفت  المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية ، طارق ياساريفيتش الانتباه  إلى أن الكميات المحدودة من اللقاحات ستكون في متناول الفئات الأكثر تعرضا لخطر الإصابة من فيروس كورونا المستجد  بدءا من الربع الأول من العام 2021، وأن الأولوية للفرق الطبية وكبار السن و اصحاب الامراض المزمنه .

وأشار  المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية ، طارق ياساريفيتش  إلى أن هناك أكثر من 210 لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19  تمر بمراحل مختلفة من التطوير، بينها ما لا يقل عن 48 لقاحا يجري اختبارها على البشر، و10 أخرى تمر باختبارات المرحلة الثالثة من التجارب السريرية فى كل الدول .