منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

تقارير منظمة الصحة العالمية تتنبأ بموعد الموجة الثانية لفيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية عن تصاعد موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد وعن سرعة تفشي المرض بشكل ملحوظ، وذلك بعد إرتفاع عدد الإصابات بشكل كبير بعد أن كانت نسب الشفاء عالية.

وشدد هانز كلوغ المدير الإقليمي للمنظمة بأوروبا علي ضرورة توخي الحذر والإستمرار في الإجراءات الإحترازية، لأن الموجة الثانية من الفيروس من الممكن أن تكون قريباً في الخريف القادم، بنفس التأثير السلبي الذي نصل إليه في كل خريف بسبب إنتشار حالات الإنفلونزا الموسمية في هذا التوقيت من كل عام.

وأضاف أن بداية موجة جديدة من المرض بحلول الإنفلونزا الموسمية في الخريف القادم كلها احتمالات، وربما لا تحدث فلا يوجد لدينا أي دلائل.

كما صرح كلوغ نقلاً عن صحيفته البريطانية "إندبندنت" بأن إحتمالية مجئ هذه الموجة أو عدم إحتمالية مجيئها لا يؤثر شيئا علي الوضع الحالي لأن الوضع لا يتحسن منذ بداية العام مع عدم وجود أي لقاح للقضاء على الفيروس.

وأكد كلوغ علي ضرورة الإستمرار في إلإجراءات الوقائية خصوصاً في فصل الصيف حيث يجتمع الناس بشكل أكبر،  وأن إتباعها ساهم بشكل كبير في الحد من تفشي المرض، والتصدي لمخاطره.

وشدد المسؤول الصحي البارز علي ضرورة توخي الحذر نظراً لخطورة المرحلة الحالية، حيث أن هذا الوباء المستجد لايزال نشطاً في بلاد كثيرة، وهناك مناطق عديدة تعاني زيادة كبيرة في أعداد الإصابات بشكل يومي علي رأسها، مقدونيا الشمالية،وأوزبكستان، وأرمينيا، وأذربيجان.