3 مايو موعدًا للتطبيق الاجبارى لتوفير مراكز استضافة الأطفال بالمراكز التجارية الكبيرة
3 مايو موعدًا للتطبيق الاجبارى لتوفير مراكز استضافة الأطفال بالمراكز التجارية الكبيرة

أعلنت وزارة الشؤون القروية بالتعاون مع وزارة الداخلية و وزارة الموارد الابشرية و التنمية الاجتماعية م تطبيق إلزامى لدى الجميع من الوافدين و المواطنين و المنشلآت فى هذا الموعدد .

حددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالملمكة السعودية  3 مايو / ايار  2021 م للبدء في إلزام ملاك المراكز التجارية (المولات) التي تصل مساحتها (أربعين.000) متر مربع فأكثر بادخار مكان مخصصة لمركز ضيافة أطفال بحد أقل مقبول (خمسين) مترًا مربعًا. وأهابت الوزارة بأصحاب المراكز التجارية (المولات) إلى المسارعة بتعديل أوضاعهم.

 مشددة  وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالملمكة السعودية  أن عدم التقيّد بذلك الاشتراط الذي قامت بتحديده الوزارة، يعتبرّ مخالفة تعاقب أعلاها العقارات من قبل الأمانات والبلديات.

 وأفادت  وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالملمكة السعودية  أن المبتغى من ذاك الاشتراط الجديد هو ترسيخ المرأة من النفاذ إلى سوق الجهد وتوفير مناخ المجهود الموقف لها، إذ يسهم إدخار مراكز ضيافة الأطفال في المراكز التجارية (المولات) في إلغاء العقبات في مواجهة الأم التي تعمل في تلك المراكز.

 ونوهت  وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالملمكة السعودية  على أن تلك الخطوة تجيء في نطاق التعاون والتنسيق والتكامل بين الجهات الأصلية والشراكة مع القطاع المخصص لادخار أجدر الخدمات للمجتمع بكل فئاته، وبصفة خاصة بين وزارة الأمور البلدية والقروية والإسكان ووزارة الموارد البشرية و التنمية  الاجتماعية لتضمين اشتراط “إدخار وتشغيل مقر ضيافة أطفال بأسلوب مباشر أو بواسطة مستثمر” في إطار اشتراطات الاستحواذ على الترخيص للمراكز التجارية (المولات). 

وقد كانت  وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالملمكة السعودية   قد أرجأت في شهر تشرين الثاني المنصرم، المراكز التجارية (المولات) اللائحة مرحلة (6) أشهر لتقويم وضعها ماعدا المراكز التجارية المختصة للسلع الرجالية.