السعودية: 29 ألف أسرة تستفيد من حلول تملك المنازل
السعودية: 29 ألف أسرة تستفيد من حلول تملك المنازل

أعلنت خطة "سكني" التابعة لوزارة الإسكان ، عن استفاد ما مجموعه 29.302 أسرة منها في أغسطس الماضي ، من بينهم 8748 أسرة تعيش في منازلهم ، وهم المستفيدين من الحلول والخيارات السكنية المختلفة التي تعلن عنها الخطة كل شهر. جزء من العدد ، بلغ إجمالي عدد الأسر المستفيدة من كافة الاختيارات هذا العام 253.814 أسرة. عائلات تضم 84.402 عائلة.

السعودية: 29 ألف أسرة تستفيد من حلول تملك المنازل

وذكر البرنامج في بيان صحفي ، اليوم ، أن المستفيدين حجزوا ما مجموعه 54395 وحدة سكنية تحت الإنشاء منذ مطلع العام الجاري ، كما تم تسليم 66146 وحدة من الأراضي السكنية في مختلف المدن والمحافظات والمراكز.

بلغ إجمالي عدد المستفيدين من خيارات الرهن العقاري المدعوم لشراء مسكن ذاتي البناء 82148 أسرة ، باستثناء 51125 أسرة مستفيدة من الرهون العقارية المدعومة.

وتستمر الخطة في توفيرها وتمكينها من الاحتفاظ واختيار جميع خيارات الإسكان وحلول التمويل من خلال تطبيق "سكني" والموقع الإلكتروني من خلال منصة إلكترونية تفاعلية في جميع الأحوال الجوية ، بما في ذلك (الضواحي السكنية الرئيسية والأراضي السكنية والمنازل المبنية ذاتياً). وحدات قيد الإنشاء) لمواصلة جهود الخطة لتعزيز ملكية العائلات السعودية.