السعودية هل يجوز للزوج تفتيش جوال زوجته
السعودية هل يجوز للزوج تفتيش جوال زوجته

من الامور التي يتسأل فيها الكثير هل يجوز للزوج تفتيش جوال زوجته نسألك عزيز القارئ هل يجوز أن تفتش في جوال زوجتك بعملها او بغير علمها وما هي المشاكل المترتبه علي ذلك ونسألك عزيزتي القارئه هيا يجوز تفتيش جوال زوجك "أبوي عيالك" نرجو الرد عليا هذا التساولات بدون انفعالات.

هل يجوز للزوج تفتيش جوال زوجته


في واقع هل يجوز للزوج تفتيش جوال زوجته هناك جهات معينه للرد حول هذا السؤال "والرجل والله ما قصر" كشف المحامي نايف آل منسي أن تفتيش جوال الزوجة ،والاطلاع على مراسلاتها ،واتصالاتها عبر اي رسائل من خلال الانترنت او رسائل نصية او اس ام اس وغير ما هو مرتبط بعالم التكنولوجيا ،والانترنت من الأمور المحرمة التي نص عليها نظام الجرائم في السعودية "أصلي يامان".


وفي السياق ذاته قد وضح "الرجل البركة" نايف آل منسي أن تفتيش جوال الزوج أو الزوجة ورد في المادة الثالثة من نظام الجرائم المعلوماتية :ياساتر يارب" والتي نصت على أن التنصت  "حرام" على أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الذكية ممنوع ومجرم نظاماوشرعا ،ولا تجسسو.

ومن جانبة أعرب المحامي في مداخلة تلفزيونية مع "برنامج الراصد" على "قناة الإخبارية" السعودية أن العقوبة تتضمن الحبس  "وهنجبلو عيش وحلاوة" لمدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال "ياخراب بيتك ياقرمط" في حال ثبوت الجرم :ربنا يسترها بقا".

وبردوا مش عاوز يبطل وبيشاور إلى أنه بالنسبة للأولاد فإن التنصت على أجهزتهم يعد جريمة في حال بلوغهم السن الأهلية الشرعية : "أهدي ياعم المحامي" ،وأما إذا كانوا ما زالوا دون سن الأهلية فإنهم يخضعون للوالد لعدم وجود أهلية مستقلة لهم "كدة انت قشطة اوي".