السعودية .. مطارات المملكة تعلن إستعدادها التام لسفر الفئات المستثناة دولياً
السعودية .. مطارات المملكة تعلن إستعدادها التام لسفر الفئات المستثناة دولياً

مطار السعودية الدولي يعلن إستعدادة االكامل لسفر الفئات المستثناة دولياً .. التفاصيل!!

اعلن مطار السعودية الدولي عن إستعداد فرق العاملين لدية وإستعدادهم الكامل، في أولى الرحلات الدولية بعد السماح بالسفر للفئات المستثناة، بناءً على صدور الموافقة وفقاً لما رفعته الجهات المختصة في السعودية بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا في المملكة.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني استعداد المطارات السعودية الدولية تشغيلياً لهذه المرحلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات.

انطلقت فجر يوم الثلاثاء 15 أيلول 2020 أولى المسيرات العالمية حتى الآن السماح بالسفر للفئات المستثناة، إنشاءً على صدور الرضى استناداً لما رفعته الجهات المخصصة في المملكة العربية المملكة السعودية فيما يتعلق أنباء المؤتمر مع آفة فيروس كوفيد 19 في المملكة.

وشددت الإدارة العامة للطيران المواطن تأهب مهابط الطائرات المملكة العربية المملكة السعودية العالمية تشغيلياً لتلك الفترة، بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الأصلية ذات الصلة ضِمن بنية تأسيسية مهابط الطائرات.

ونوهت الإدارة حتّى الضوابط تشتمل على عدم السماح لغير المواطنين السعوديين بالدخول إلى أراضي المملكة سوى حتى الآن تقديم ما يثبت خلوهم من الرض بفيروس Covid 19 المستجد إنشاءً على فحص حوار من ناحية موثوقة ومعتمدة خارج المملكة، ولم يتخطى على تاريخ إجرائه زيادة عن يومان لحظة وصوله إلى مهبط الطائرات.

وأيضا الالتزام بالممارسات الوقائية الصحية التي تفرض القرميد المنزلي للقادمين من خارج المملكة لفترة ثلاثة أيام بشرط وجود نتيجة تحليل (PCR) سلبية لعينة أخذت حتى الآن يومان من الإتيان إلى المملكة وخلوهم من أي مظاهر واقترانات اشتباه بالإصابة بفيروس Covid 19 المستجد.

وذكرت الإدارة أنها سوف تقوم بتجديد الدليل الإرشادي للمسافر الذي يحتوي البروتوكولات الصحية المعتمدة للسفر أثناء تلك المدة.

يشار إلى أنه سوف يتم الإشعار العلني عن التوقيت المحدد لترقية التعليق بشكل ممتاز للرحلات العالمية قبل ثلاثين يوما من تاريخ 1 كانون الثاني 2021 ولوزارة الصحة إذا تطلب الشأن حينذاك أن ترفع بطلب وحط اشتراطات صحية وقائية على الركاب والناقلين طوال السفر.