تلقت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية  اليوم الموافق ٢١ نوفمبر ٢٠٢٠ على العديد  من الأسئلة من خلال الحساب الرسمي  لها على موقع التغريدات  تويتر تستفهم  عن مصير رسوم المرافقين بعد نهاية عام  2020 . ...

وهل صدرت أية قرارات  جديدة تتعلق بالرسوم الجديدة  بداية من العام 2021م.

فى سياق الخبر فقد أشارت  المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية يوم الاثنين الماضى الموافق ١٦ نوفمبر على أن ما يخص الرسوم التى تتعلق بالمرافقين  لدى العمالة المقيمية للعام 2021 سيتم الإعلان عنه من خلال القنوات الرسمية الشرعية المعنمدة ، في إشارة إلى عدم صدور أي قرارات بهذا الشأن حتى ذلك الحين .

واجابت  المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعوديةعلى الاستفسار بالنص التالي “أهلاً بك، في حال وجود أي إعلانات رسمية من المديرية العامة للجوازات، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية. نشكرك على المتابعة  معنا ”.

وفى المتابعه لما يهم كل الوافدين و المقيمين فنوضح  أن المملكة العربية السعودية قد  بدأت في تحصيل الرسوم المقررة على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة داخل حدود المملكة منذ منتصف العام 2017 الاسابق  ، لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية الجديدة عند الوصول الى عام 2020 الجارى ، و تمت زيادة الرسوم للمرافقين  بشكل تصاعدى وصولا إلى 400 ريال سعودى للفرد  فى عام 2020، فيما لم يفسر القرار مصير الرسوم  الجديدة بعد هذا التاريخ من القرار .