السعودية عودة العمر بعد تعليقها منذ جائحة كورونا
السعودية عودة العمر بعد تعليقها منذ جائحة كورونا

وفي المرحلة الأولى التي تبدأ يوم السبت ، ستسمح للمواطنين والمقيمين في المملكة بأداء العمرة بمعدل 30٪ (6000 حاج يوميا).

 

 

وقبل إعلان رئاسة الحرمين الشريفين ، قالت وزارة الحج والعمرة عبر حسابها على تويتر ، إن "أوائل الحجاج يستعدون لدخول الحرم المكي بداية العمرة" ونقلوا العديد من صور الحجاج.

وترميم المملكة هو التنفيذ التدريجي لأداء العمرة (المعلقة منذ مارس من العام الماضي) في المسجد الحرام منتصف ليل السبت (السبت) بتوقيت مكة المكرمة في إطار إجراءات للحد من كورونا.

في سبتمبر ، أعلنت وزارة كوريا الشمالية الاستئناف التدريجي لأداء العمرة ، بدءًا من المواطنين والمقيمين في المملكة في 4 أكتوبر.

بعد ذلك ، ووفقًا لخطة من أربع مراحل ، تبدأ في قبول الأمل من العالم الخارجي في أوائل نوفمبر 2020 ، تدرس الخطة الإجراءات الصحية لمنع انتشار الفيروس.

وبدأت المرحلة الثانية في 18 أكتوبر وحصلت على إذن لأداء فريضة الحج والزيارات والصلاة للمواطنين والمقيمين في المملكة بمعدل 75٪ (15 ألف حاج يوميا 40 ألف مؤمن يوميا).

وفي المرحلة الثالثة "ستسمح للمواطنين والمقيمين داخل المملكة وخارجها بالعبادة والصلاة والصلاة بنسبة 100٪ (20000 حاج و 60 ألف حاج يوميا) في الأول من نوفمبر المقبل.

أما المرحلة الرابعة ، فعندما تقرر الجهات المختصة القضاء على مخاطر الوباء ، سيسمح للمواطنين والمقيمين داخل المملكة وخارجها بالعبادة والزيارة والصلاة بنسبة 100٪.

في مارس من العام الماضي ، وبسبب وباء كورونا ، قررت الرياض وقف أداء العمرة ونظمت موسمًا "محدودًا للغاية" للأسرة الحاكمة يقتصر على المقيمين داخل المملكة.

وقالت وزارة الصحة في بيان ، السبت ، إنها سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 27 حالة وفاة بكورونا و 419 إصابة و 626 شفاء.

وقالت الوزارة إن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 335997 منها 4850 حالة وفاة و 320974 حالة شفاء.