السعودية: رسوم الاقامة وإعفاء جديدة بحق الوافدين والمقيمين
السعودية: رسوم الاقامة وإعفاء جديدة بحق الوافدين والمقيمين

مما لاشك فيه أن الرسوم التي تفرضها الدولة علي الوافدين او المقيمين هيا ضريبة سنوية تقرها المملكه وان هناك فئات معفيه تماماً من تلك الرسوم ولا يعني ذلك انه سيتم دفع رسوم اخري.

وفى سياق متصل قد تم إعفاء فئات جديدة ،أوضح مصدر موثوق فيه المملكة العربية السعودية أن هناك عدة فئات من المقيمين ،والوافدين في السعودية معفيين من رسوم الإقامة التي تدفع سنويا ولمرة واحدة فقط .

وبحسب المصدر فأن تلك الإعفاءات جميعها شملت فئات جديدة ،وفي هذا التقرير سنبين لكم تلك الفئات بالتفصيل المبسط كما أوضحت الجوازات أن الفئات الممعفاة من تكاليف الإقامة لا يعني أنهم لا يدفعون تكاليف أخرى فقد يترتب عليهم بعض الرسوم المرتبطة بالخدمات وكذلك التأشيرات.

وفي سياق أخر حيث تقليل رسوم الإقامة على أبناء المواطنات ،والمستثمرين الكبار ،وكبار العلماء ،والمفكرين ،والمبدعين ،والناس ذو المقامات الرفيعة كما تخفض على الوافدين من أبناء الخليج كدول الكويت ،والإمارات ،والبحرين ،وعمان ،وقطر.

إليكم الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة:

الراغبين في الحصول على تأشيرة خروج نهائي.

الطلبة الحاملين لتأشيرة الدراسة.

المواليد التابعين للوافدين والمولودين داخل المملكة.

والي جانبه سيتم دفع الوافدين العاملين في جميع منشآت القطاع الخاص ،وخاصة تلك التي يزيد بها عدد العمال الوافدين عن عدد العمال السعوديين حيث أن تلك المنشآت ستكون ملزمة بدفع ذلك المقابل المادي عن كل عامل وافد يزيد على متوسط عدد العمالة السعودية فى هذه المنشآت.