السعودية توضح من له حق الحصول على هوية مقيم
السعودية توضح من له حق الحصول على هوية مقيم

السعودية توضح اليوم عبر منشور علي صفحة وزارة العمل الرسمية علي ، موقع التدوينات الصغيرة موقع تويتر ، من له حق الحصول على هوية مقيم طويلة الأمد ، وكذلك أوردت اوامر من الملك سلمان بتفعيل البند الجديد والذي يحق فيه كل وافد في السعودية إقامة 4 سنوات ، مقابل 500 ريال سعودي علي مدار العام والتفاصيل في هذا المقال .

السعودية توضح من له حق الحصول على هوية مقيم طويلة الأمدز ، جاء هذا نقلا عن إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية أن هناك فئة في الوقت الحالي من العمالة الوافدة في السعودية يحق لهم الحصول على هوية مقيم طويلة الأمد ، أي تصل لمدة أربعة أعوام .

قابلة للتمديد بحسب الرغبة ، ومن هنا فقد اضاف المصدر الي أن أصحاب تلك المهن ، سوف يدفعون الرسوم المقررة سنوياً وهي 500 ريال سعودي فقط ، ويسجل لتلك الفئات في بند الإقامة الإعفاء من رسوم المرافقين، بحسب أنظمة الجوازات السعودية .

ومن ناحيتة فقد اضاف المصدر الي أن تلك الرسوم المحددة 500 ريال سعودي تدفع مرة واحدة فقط ، وسوف تمكنهم البقاء في السعودية وسوف يتم إعفائهم من باقي الرسوم، لكي يصل مجموع الرسوم السنوية لتلك الفئات 2000 ريال سعودي عن كل اربع  سنوات ، وايضا فقد اضاف المصدر الي أن تلك الفئات التي ألغيت عنها الرسوم جاءات علي النحو التالي :- 

الفئة الاولي - زوجات السعوديين.

والفئة الثانية - المتعاقدين مع المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومي.

وايضا الفئة الثالثة - الطلاب العلم الأجانب الملتحقين بمؤسسات تعليمية بالسعودية.

واخيرا الفئة الرابعة - فئات الوافدين المجنسين.