وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، التهاني لحكومة وشعب السودان، بمناسبة توقيع اتفاق السلام في جوبا، السبت، مؤكدا استمرار السعودية بدعم الشعب السوداني.

ونقل وزير السعودية لشؤون الدول الأفريقية، أحمد بن عبد العزيز قطان، في مراسم حفل توقيع اتفاق جوبا للسلام التي جرت السبت، باسم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، خالص التهاني لقيادة وشعب السودان بمناسبة التوصل إلى اتفاق جوبا للسلام، موضحا أن حكومة المملكة العربية السعودية عازمة على الاستمرار في دعمها للشعب السوداني لتحقيق طموحاته وآماله المشروعة.

وأكد قطان أن السعودية لها ثقة في قدرة الأشقاء في السودان على المضي قدما في طريق السلام وتجاوز تبعات الماضي وصناعة مستقبل مشرق على أسس التعايش السلمي المشترك والعدالة وتكافؤ الفرص، حسب ما أشارت وكالة أنباء السعودية.

وأعرب الوزير السعودي عن تقدير المملكة للدور المهم الذي قامت به جمهورية جنوب السودان في الوساطة، منوها بالجهود التي قامت بها المملكة مع بقية الأشقاء والشركاء الإقليميين والدوليين في سبيل الوصول إلى السلام الذي تحقق بالإرادة الصادقة للمجلس السيادي والحكومة الانتقالية والمجموعات المسلحة التي آثرت السلم على الحرب، والاستقرار على الفوضى، والتنمية على تبديد ثروات البلاد.