مجلس الشوري السعودي يناقش أوضاع العمالة الوافدة في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية أرض خصبة للغاية لجميع الوافدين في السعودية يشكلون نسبة كبيرة للغاية خصوصاً وأنهم يشكلون نسبة كبيرة للغاية بين جميع العمالة الأجنبية في المملكة العربية السعودية.

السعودية تأخذ المركز الرابع علي المستوي العالمي في أستقدام العمالة الوافدة علي أراضيها ، حيثُ جاء ذلك علي حسب الأستطلاع الأخير الذي أجراة بنك إتش إس بي سي.

الوافدين في السعودية في وظائف القطاع الخاص أو الحكومي

تستحوذ العمالة الأجنبية الوافدة الي المملكة العربية السعودية علي نسبة تصل الي نحو أثنين واربعون في المائة من جميع الوظائف سوءا الوظائف الحكومية السعودية أو الوظائف في القطاع الخاص.

عدد العمالة الوافدة في السعودية خصوصاً في مجال الوظائف

في الوقت الحالي ومع الأستطلاع الأخيرة يبلغ عدد العمالة الوافدة في السعودية نحو اكير من تسعة مليون عامل وافد سعودي في الإراضي السعودية.

تحويلات العمالة الوافدة وتاثيرها في السعودية

تحويلات العمالة الوافدة في السعودية في الوقت الحالي تصر الي أكثر م ستة وعشورن مليون دولار أمريكي خصوصاً بعد ان شكلت العمالة الأجنبية نحو اكثر من واحد وثلاثون في المائة من سكان المملكة العربية السعودية.

وأجهة أفضل وأرض خصبة لجميع الوافدين في السعودية

تعتبر دولة المملكة العربية السعودية الأرض المهيئة والخصبة من اجل البحث عن العمل فهي في حقيقة الأمر تستحوذ نسبة كبيرة للغاية من جميع الوظائف في المملكة العربية السعودية ، لذلك فأن الحكومة السعودية من الحين إلي الأخر تحاول تقنين كافة اواضعهم ومعاملتهم مثل المواطن السعودية علي الرغم من الرسوم التي تفرضها عليها من الحين الي الأخر.

إلغاء نظام الكفيل لجميع الوافدين في السعودية

أعلنت الصحف السعودية صباح اليوم أن الحكومة السعودية تفكر جيداً في إلغاء نظام الكفيل بصورة نهائية لجميع العمالة الوافدة أو العمالة الأجنبية علي أراضيها حيثُ جاء ذلك خلال مناقشات مجلس الشوري السعودي أمس في إقرار نظام جديد لجميع الإقامات الممزية في السعودية.

مجلس الشوري السعودي يسن قوانين جديدة لجميع العمالة الوافدة في السعودية

وكشف مراسل صحيفة النصر في السعودية ، إن الحكومة السعودية في الوقت الحالي تعمل علي سن قرار جديد ونهائي يخص إلغاء نظام الكفيل بصورة كلية ، وذلك بعد قيام مجلس الشورى بإقرار نظام الإقامة المميزة لجميع الوافدين والإجانب في السعودية.

ويعمل نظام الإقامة المميزة على منح جميع الواقدين والإجانب علي أراضيها مزايا خاصة تتعلق بحرية التنقل، وكذا الحركة من وإلى المملكة العربية السعودية ذاتيًا دون الحاجة إلي أستخدام الكفيل.

وزير العمل السعودي يوضح ملامح الإقامة الجديدة وإلغاء الكفيل

من جانبة فقد كشف وزير العمل للشؤون العمالية في المملكة العربية السعودية ، صباح اليوم ، إن وزارة العمل السعودي في الوقت الحالي تسعي إلى اتخاذ خطوات جديدة إيجابية، في الوقت الحالي ، من اجل  التخلص من نظام الكفيل بشكل نهائي علي جميع المقيمين في الإراضي السعودية.