300 ريال قيمة تمديد الزيارة
300 ريال قيمة تمديد الزيارة

السعودية تقر اليوم رسوم 80 دولاراً أمريكيا ، وذلك قيمة تمديد الزيارة لمدة 4 أيام ، جاء ذلك بعد ان اقرت السلطات السعودية اليوم غرامة تقدر ، بثلثمائة ريال سعودي قية تمديد الزيارة لمدة لا تتجاوز الاربع ايام ، تفاصيل الخبر عبر هذا النص من موقع صحيفة النصر . ...

اليوم في الاجتماع الذي عقدة الحكومة السعودية ، فقد فرضت الحكومة السعودية، السبت، غرامة قدرها 300 ريال (80 دولاراً) على كل من يرغب في تمديد زيارته للمملكة لمدة أربعة أيام.

ومن هنا فقد قال مجلس الوزراء، في بيان، إنه وافق على تعديل فقرة من جدول هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور، وذلك بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية، وبعد النظر في قرارات مجلس الشورى، وتوصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.

وبدورة فقد أوضح التعديل أن تأشيرة المرور للزيارة سواء برّاً أو بحراً أو جوّاً تعطى لمدة 48 ساعة برسم 100 ريال (26.5 دولاراً)، وإذا أراد الزائر البقاء لمدة 96 ساعة فسيكون الرسم المقدر لها هو 300 ريال.

وايضا مطلع شهر نوفمبر الجاري، سمحت المملكة العربية السعودية بقدوم المعتمرين من خارجها ، وذلك بعد منع دام سبعة أشهر بسبب تداعيات جائحة كورونا.

يأتي هذا بتزامن مع القرار مع استضافة المملكة لقمة قادة مجموعة العشرين التي تعقد افتراضياً هذا العام بسبب ظروف الجائحة.

ومن خلال السنوات الماضية، زادت المملكة من وتيرة تطبيق الغرامات ورسوم الإقامة على المقيميين والزوّار في مسعى لتعزيز مصادر دخلها غير النفطية وتقليص وجود الوافدين لصالح المواطنين.