منع التجول الكامل
منع التجول الكامل

وزارة الداخلية السعودية تعلن قبل لحظات منع التجول الكامل في كل المناطق واستمرار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا حتى نهاية رمضان

قامت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، بالإعلان عن استمرار الإجراءات الاحترازية المتصلة بمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 حتى نهاية شهر رمضان المبارك، بالإضافة لفرض منع التجول الكامل في جميع مناطق المملكة خلال الفترة من 30 رمضان وحتى 4 شوال، وهي أيام عطلة العيد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله، إنه وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بأن تتولى وزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات في الإجراءات المتعلقة بمنع التجول بما تتطلب المستجدات الصحية، وبناءً على ما تم رفعه من قبل الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد فقد تقرر الآتي:

قرار وزارة الداخلية بشأن منع التجول

أولاً: فيما يخص الفترة من يوم الخميس 21 رمضان 1441 هجرية الموافق 14 مايو 2020 ، وحتى نهاية يوم الجمعة 29 رمضان 1441 هجرية الموافق 22 مايو 2020:

1. استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية التي تم استثنائها بقرارات سابقة، وتلك التي تم الإشارة إليها في الأمر الملكي الذي صدر بتاريخ 2 رمضان 1441 هجرية الموافق 25 أبريل 2020، مع التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة.

2. السماح بالتجول أثناء النهار لمدة 8 ساعات، بدايةً من الساعة 9 صباحاً وانتهاءاً عند الساعة 5 مساءً، في كل مدن ومناطق المملكة، باستثناء مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

3. استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة بكل الأوقات.

4. استمرار منع الدخول والخروج من المدن والمناطق والأحياء التي صدرت بشأنها قرارات عزل.

ثانياً: فيما يخص الفترة من يوم السبت 30 رمضان 1441 هجرية الموافق 23 مايو 2020، وحتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441 هجرية الموافق 27 مايو 2020 فقد صدر الآتي:

1. منع التجول الكامل طوال اليوم على مدى 24 ساعة في جميع مدن ومناطق المملكة كافة.

2. التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي الجسدي، ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفقاً للائحة الحد من التجمّعات قامت وزارة الداخلية بإصدارها في 14 رمضان 1441 هجرية الموافق 7 مايو/أيار 2020 ميلادية، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها.

وتهيب وزارة الداخلية بكل الأفراد من مواطنين ومقيمين وكذلك الكيانات التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.