السعودية تقرر إقامة موسم الحج لهذا العام
السعودية تقرر إقامة موسم الحج لهذا العام

البيان الذي اعلنتة وزارة الحج والعمرة السعودية في إقامة موسم الحج لهذا العام في ظل جائحة كورونا وخطر إنتشار العدوي ضمن قرار الألتزام بالأجراءات الأحترازية.

اعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن القرار الذي ينتظرة الكثير من المسلمون حول العالم لأداء فريضة الحج، حيث جاء القرار كنظرة امل كان ينتظرة لكل مسلم ومسلمة يشتاق لزيارة بيت الله الحرام واداء فريضة الحج وزيارة قبر الحبيب المصطفي (صل الله علية وسلم).


ولكن ما ان اصدرت المملكةى العربية السعودية بيانها الذي تدعو فية ان الاعداد ستكون محدوده لأداء مناسك الحج وسيكون علي الحجاج من مختلف الجنسيات الأنتظار لمعرفة من سيقع علية الاختيار، وذلك خوفاً من تفشي الفيروس بين الحجاج.


كما جاء القرار بعدما ان كانت المملكة العربية السعودية قد اعلنت سابقاً انه قد علّقت أداء قريضة العمرة في شهر مارس السابق وكان ذلك تخوفاً من وزارة الحج والعمرة بسبب المخاوف من إنتشار فيروس كورونا في أقدس المدن الإسلامية.


وتوضح وزارة الحج والعمرة ان كل ما تفعلة هو للحفاظ علي صحة المعتمرين والحجاج من خطر تفشي هذا الوباء، كما تعلم الوزارة ان هذ القرار يأتي بأعداد قليلة ويخيب آمال ملايين المسلمين، ففي معظ الاحيان وغالبًا ما ينفقون كل مدّخراتهم ليتمكنو من أداء فريضة الحج.


تجد بين الناس من ينتظر اعواماً حتي يدخر المال لأداء فريضة الحج، وينتظرون للحصول علي الموافقة من السلطات وهنا تجد ان هذا البيان يأتي مع خيبة أمل للعديد من الذين يتمنون أداء هذه الفريضة المباركة ولكن يأتي هذا القرار" في ظل استمرار إنتشار فيروس كورونا "كوفيد 19"، وخطورة إنتشار العدوى بين التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، مع ازدياد معدلات الإصابه عالميًا، فقد قررت وزارة الحج إقامة موسم حج هذا العام مع الالتزام بأعداد الحجاج بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج ".