السعودية تقرر إغلاق 71 مسجداً
السعودية تقرر إغلاق 71 مسجداً

السعودية تقرر إغلاق 71 مسجداً وتفرض مزيداً من الإجراءات الوقائية

قامت السلطات السعودية بإغلاق ٧١ مسجدا وذلك بسبب عدم الإلتزام بالاجراءات الصحية الوقائية فتسببت في حالات إصابة بفيروس كورونا، طبقا لما جاء في صحيفة "مكة"، بعد إعلان السعودية إعادة فتح المساجد بعد شهرين على إغلاقها نظرا لتفشي فيروس كورونا، مع فرض بروتوكولات صحية صارمة حددتها وزارة الداخلية في يوم ٣ يونيو.

 وكشف وزير الشؤون الإسلامية بالسعودية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ عبر «تويتر» إغلاق ٧١ مسجداً بمختلف مناطق المملكة نتيجة ظهور حالات كورونا، بسبب عدم الإلتزام بالاجراءات الوقائية، مشيراً إلى أن الوزارة عاكفة حالياً على تعقيمها وإعادة تأهليها لعودة الصلاة فيها.

وشددت الوزارة علي أنه يجب إبلاغ المواطنين عن أي حدوث مخالفات للعمل على تطبيق الإجراءات الوقائية، إيمانا منها بدور المواطن لضمان التطبيق السليم للإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس وإسهامهم في التصدي له حرصا منها علي سلامة جميع المواطنين والمقيمين بها.

كما فتحت الوزارة ١٥٥٣ تذكرة بلاغ لتحويلها الي باقي فروع الوزارة لمعالجتها والاستجابة لها، وتابع كل فريق مختص بالوزارة هذه البلاغات الواردة بأسرع ما يمكن، كما تم استقبال ٢٦٤٩ من البلاغات والإقتراحات بداية من يوم ٨ من شهر شوال ولا تزالى مستمرة حتي اليوم، وقد تمت معالجتها جميعا وإلاجابة عليها.

وقد جاء ذلك في تقرير أصدرته الوزارة عن عمل مركز الاتصال الموحد، وتلقي البلاغات خلال هذه الفترة بالتزامن مع عودة إقامة صلاة الجماعة في المساجد، حيث أوضح التقرير أنه تمت الإجابة عن 1529 استفسارا تتعلق بالمساجد كانت حول رصد بعض التجاوزات لتطبيق الإجراءات الاحترازية، وأيضا الاستفسار عن خدمات المنسوبين والمصلين وخدمات الصيانة وشؤون المتبرعين.

وأوضحت التقارير التي أصدرتها الوزارة، أنه تم التعامل مع اكبر عدد من الاستفسارات التي جاءت حول مخالفة الإجراءات الوقائية أو خدمات الصيانة والتبرعات.