رحلات طيران سعودية
رحلات طيران سعودية

كشفت دولة المملكة العربية أنها سوف تبدأ، صباح اليوم السبت، تشغيل رحلات محدودة في إتجاة واحد فقط ، وذلك من أجل مساعدة مواطني السعودية وجميع المقيمين على العودة مرة اخري الي وطنهم.

وفي سياق متصل فقد قامت شركة "مصر للطيران" المصرية يوم الجمعة الماضية بإعادة نحو 596 مصريا من العالقين في أراضي المملكة العربية السعودية على متن رحلتين استثنائيتين بسبب تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية في ظل أنتشار فيروس كورونا المستجد. 

وفي ذلك الصدد فبحسب مصادر في وزارة الطيران المدني في الحكومة المصرية ، فقد أجلت الرحلة الأولى 299 مصريا من مدينة جدة داخل المملكة العربية السعودية ، فيما نقلت الرحلة الثانية 297 مصريا من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية ، وجرى استقبال الرحلتين في مطار القاهرة.

وكشف مصدر لمراسل صحيفة النصر أنه تم فحص جميع الركاب القادمين من المملكة العربية السعودية ، وذلك قبل نقلهم إلى مناطق العزل الصحي لقضاء مدة أربعة عشر يوما من الحجر، تنفيذا لقرار وزارة الصحة في مصر حيال جميع الركاب المصريين العالقين في جميع دول العالم. 

علي الجانب الأخر فقد تم تنظيم تلك الرحلات ضمن رحلات الجسر الجوي التي أقرتها الحكومة في مصر من خلال التنسيق بين وزارات الخارجية المصرية والطيران المدني المصري والسعوديي والهجرة من اجل استقبال العالقين في جميع دول العالم .

ومنذ شهر منتصف مارس السابق ، فقد كشفت وزارة الطيران المدني  السعودي عن تسيير نحو أربعة وعشرون رحلة طيران استثنائية من أجل عودة المصريين العالقين في جميع دول العالم ، بالتنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات في مصر ، بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وكانت سلطة الطيران المدني في مصر قد كشفت توقف حركة الطيران المدني في الإراضي المصرية ، سواء القادم أو المغادر من المطارات في مصر منذ 19 مارس السابق ٢٠٢٠ .

واستثنى القرار خمسة حالات فقط من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لكي تتمكن من عودة الأفواج السياحية مرة اخري بعد انتهاء كافة برامج دون استقدام أفواج حديثة ، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الإراضي المصرية.