السعودية  تعميم رسمي بتصميم ومواصفات الغطاء الساتر لجنائز النساء
السعودية تعميم رسمي بتصميم ومواصفات الغطاء الساتر لجنائز النساء

اليوم الثلاثاء فى المملكة العربية العربية السعودية حيث صدر قرار هام جدا بخص النساء بالمملكة .

أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية فى المملكة  تعميمًا لجميع الأمانات بمختلف مناطق ومحافظات السعودية من أجل العمل بالتصميم والمواصفات النموذجية للغطاء الساتر لجنائز النساء أثناء التشييع للجنائز .

وبينت  وزارة الشؤون البلدية والقروية فى المملكة حيث  تضمن التصميم والمواصفات المعتمدة من الوزارة لتغطية نعوش النساء غطاء ساتر  للنعش بطول (190) سنتيمتر وعرض (80) سنتيمتر، وتتكون من هيكل معدني مغطّى بشراع بحيث يكون الغطاء للنعش  زائدًا على الكفن حتى لا يظهر الجنازة للنساء  كما بينت الوزارة  .

و أوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية فى المملكة على يتكون من غطاء من البوليستر عالي الكثافة يوفر أقصى حماية من الأشعة فوق البنفسجية الصدارة من الشمس  ومضادة للماء، وسهل التنظيف، ومقاوم للبهتان، ويوفر بشكل كبير تكاليف الصيانة كما بينت الوزارة .

و فى سياق متواتر حيث اشارت وزارة الشؤون البلدية والقروية فى المملكة  مكمله على انه تشمل مقبضًا معدنيًا على النعش بمقاس (4سم* 6سم)، فضلًا عن مقبض قماشي لسهولة حمل الجنازة كما بينت الوزارة .

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية قد وجّهت مؤخرًا إدارات التجهيز (مغاسل الموتى) بالتأكّد من تغطية نعوش النساء فى السعودية  لتكون ساترة لمعالم الجسد أثناء التشييع، ويأتي هذا التعميم لم تكن هناك معايير محددة للغطاء الساتر لجنائز النساء كما بينت الوزارة  .