السعودية تعلن الاجراءات الجديدة للحج و العمرة للعام 1442 بداية من رمضان و تنويه من " تطبيق اعتمرنا "
السعودية تعلن الاجراءات الجديدة للحج و العمرة للعام 1442 بداية من رمضان و تنويه من " تطبيق اعتمرنا "

وزارة الحج و العمرة بالمملكة العربية السعودية تعلن أخر المستجدات بخصوص شعيرة العمرة  مناسك الحج ابتداءاً من شهر رمضان لقاصدى بيت الله الحرام و تنويه بخصوص تطبيق إعتمرنا .

 

يستعد صوب 1200 فندق بمكة المكرمة لشهر رمضان المبارك، وسط تنافس في تقديم الخدمات للزائرين والمعتمرين الذين يراعون الحفاظ على قضاء أيام من الشهر الفضيل في رحاب البيت العتيق بالمملكة السعودية .

بذلك الصدد، تنبأ مندوب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة وعضو الجمعية المملكة العربية السعودية  للسفر والسياحة "هاني العميري" لـ"العربية.نت"، زيادة شواهد الإيواء في الفنادق وتزايد الحراك التجاري في طرق النقل والمطاعم والتسوق في مكة المكرمة أثناء شهر رمضان المبارك، بدل ما ستشهده مكة المكرمة أثناء أيام وليالي الشهر الفضيل من انتعاش الحركة الاقتصادية، وتوافد الكثير من الزائرين والمعتمرين من في نطاق المملكة العربية المملكة السعودية، وهذا لتأدية شعائر شعيرة العمرة على يد تأدية اعتمرنا، وأيضاً تأدية صلاتي التراويح والتهجد بالمسجد الحرام.

وقدر  مندوب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة وعضو الجمعية المملكة العربية السعودية  للسفر والسياحة "هاني العميري"  عوائد الفنادق والنقل والمطاعم والتسوق في مكة المكرمة أثناء شهر رمضان المبارك بحوالي ثلاثة مليار ريال تقريبًا .

وقد أشار  مندوب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة وعضو الجمعية المملكة العربية السعودية  للسفر والسياحة "هاني العميري" هنالك أكثر من  1200 فندق تتضمن على زيادة عن 270 ألف قاعة فندقية بفرز عالي البراعة وبحسب الخصائص الدولية، فيما أن حجوزات الفنادق التي ستشهد حضوراً هائلًا هي المكان المركزية كأفضل الأنحاء التي ينشدها المعتمر .


بين  مندوب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرمة وعضو الجمعية المملكة العربية السعودية  للسفر والسياحة "هاني العميري"ايضاً الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في الجميزة والمسفلة، فضلا على ذلك العزيزية والعتيبية والششة.

وشدد أن الفنادق ملتزمة بأداء الاشتراطات الصحية، وعملية التنظيف والتعقيم لعموم البنية التأسيسية، مع تأدية الأعمال الاحترازية من التباعد والتصنيف البصري.